إعلان

"فيتامين سي" يكافح مظاهر التعب والإرهاق الظاهرة على بشرتك

04:00 ص الجمعة 14 ديسمبر 2018

"فيتامين سي" يكافح مظاهر التعب والإرهاق الظاهرة عل

مصراوي-

يزيل علامات التعب عن قسمات الوجه، يعيد الكثافة إلى الجلد، يضفي لمسات من الإشراق على البشرة، يحارب الجذيرات الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة.. هذه بعض ميزات الفيتامين C في مجال العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها فلا تترددوا في إدراجه على قائمة المكونات التجميلية التي تستعملونها.

يُعرف الفيتامين C أيضاً باسم حمض الأسكوربيك، وهو يعمل في الجسم كمضاد للأكسدة، ويؤمن حماية الخلايا من الأضرار التي تسببها الجذيرات الحرة. وكون هذا الفيتامين قابل للذوبان في الماء فهذا يعني أنه من غير الممكن تخزينه في الجسم إنما يجب على نظامنا الغذائي أن يؤمن حاجتنا اليومية منه أو أن نحصل عليه بشكل مكملات غذائية أو مستحضرات عناية بالبشرة تساهم في إيصال هذا الفيتامين مباشرة إلى الجلد، وفقًا لموقع العربية.

إن تطبيق الفيتامين C مباشرة على البشرة يجعله متوفرا لها بنسبة 30% أكثر من تناوله عبر الطعام والمكمّلات الغذائية. وهو يلعب دور درع يحمي الخلايا ويحارب الجذيرات الحرة بالتنسيق مع الفيتامين E الذي يساهم أيضاً في آلية تجدد الخلايا.

يؤمّن الفيتامين C الحفاظ على ليونة البشرة، وهو يشكل أيضاً حماية للخلايا الجذعية إذ أظهرت الإختبارات أن تواجد هذه الخلايا في محيط غني بالفيتامين C يعزز دورها في مجال تجديد البشرة.

كما إن استعمال مستحضرات غنية بالفيتامين C على البشرة يخفف من ظهور التجاعيد، ينشط إنتاج ألياف الإلستين والكولاجين، يزيد من كثافة البشرة، يخفف من ظهور البقع الداكنة، وهو يضفي الإشراق على البشرة نتيجة تنشيط الدموية مما يؤمن وصول الأكسجين والعناصر الغذائية بشكل أفضل إليها.

فيديو قد يعجبك: