إعلان

لهذه الأسباب عليك استخدام واقي الشمس في الشتاء

07:04 م الأحد 26 نوفمبر 2017

لهذه الأسباب عليك استخدام واقي الشمس في الشتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

واقي الشمس من الأشياء التي لا غنى عنها في الصيف، للحماية من أشعة الشمس الضارة، وبجانب هذا لواقي الشمس فوائد صحية أخرى يمكن الاستفادة منها في أي وقت من السنة، بحسب موقع مجلة "Elle" الفرنسية المعنية بالموضة والجمال.

- تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد:
يحمي واقي الشمس البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، التي تؤدي إلى حدوث تغييرات ضارة في البشرة، بحسب مؤسسة الأمريكية العالمية لسرطان الجلد، وتُمثثل الأشعة فوق البنفسجية ما يصل إلى 95 % من الأشعة التي تصل إلى سطح الأرض فتساهم في الإصابة بسرطان الجلد، وتوصي المؤسسة الأمريكية، أن يحمي الجميع بشرتهم بغض النظر عن لون البشرة، عن طريق وضع واقي الشمس على مدار السنة وليس في الصيف فقط.

- الوقاية من الشيخوخة المبكرة:
استخدام واقي الشمس بانتظام يساعد على تأخير الشيخوخة المبكرة، وأفاد باحثون في دراسة نشرت عام 2013، قارنت بين أشخاص أعماراهم أقل من 55 سنة يستخدمون واقي الشمس يوميًا مقابل أشخاص لا يستخدمونه بشكل متواصل على مدار السنة، واستمرت الدراسة 4 سنوات ونصف.

وجد الباحثون أن 24% من أولئك الذين استخدموا الواقي بإنتظام لديهم تجاعيد جلدية أقل مقارنةً مع مجموعة الناس الذين استخدموا واقي الشمس حسب تقديرهم، وتم قياس الشيخوخة بواسطة خطوط وخشونة الجلد. ويساعد واقي الشمس على منع البقع الداكنة والكلف، وفقًا للمعهد الوطني الأمريكي للشيخوخة.

- الوقاية من حروق الشمس:
تسبب حروق الشمس احمرارًا الجلد وتورمه وتقشيره، وأضرارًا واسعة النطاق لخلايا الجلد بعد التعرض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية، وأشار تقرير بحثي نشر في أغسطس 2008 في "سجلات الأوبئة" إلى أن كل حروق الشمس الشديدة طوال الحياة تزيد من خطر سرطان الجلد. واستخدام واقي الشمس يمنع حروق الشمس وما يرتبط بها من آثار جانبية طويلة الأجل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان