إعلان

"المسؤول الأول عن الثبات".. كيف تحافظ على «عفشة» السيارة لأطول فترة ممكنة؟

02:04 م الجمعة 19 مايو 2023

نظام التعليق بالسيارة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

ارتفعت أسعار قطع غيار السيارات فىى الآونة الأخيرة بشكل كبير ومبالغ فيه نتيجة العديد من الأسباب، أبرزها توقف حركة الاستيراد مع انطلاق الربع الثاني من العام 2022 الماضي.

ومع الارتفاعات الكبيرة والمستمرة التي طالت جميع أجزاء مكونات السيارة، يبحث العديد من مالكي السيارات بسوقنا المحلي عن طرق مختلفة يحافظ بها على نظام التعليق بسيارته لأطول فترة ممكنة ويتجنب التكاليف الباهظة التي قد يتكبدها حال تلف أي قطعع من مكونات السيارة.

ويعد نظام التعليق المسؤول الأول عن توفير الراحة للسائق والركاب، كما أنه المسؤول عن ثبات السيارة وتماسكها على الطرق خصوصاً عند القيادة على المنعطفات الحادة بسرعات عالية، لذا فأن المحافظة على هذا النظام ضروري جدا لسلامتك وسلامة الراكبين.

ومن خلال النصائح التالية يمكنك التعرف على عددا من النصائح التي تمكنك من الحافظ على نظام التعليق بسيارتك لأطول فترة ممكنة:

السرعة

كن حذر من القيادة بسرعة خاصة فى الدورنات والمنحنيات للحفاظ على الكبالن سواء الداخلية أو الخارجية.

تربيط العشفة

حافظ دوما على ربط جميع أجزاء عفشة سيارتك باستمرار كل 10 آلاف كيلو متر لإطالة عمرها الافتراضي.

ركن السيارة

حاول خلال عملية ركن سيارتك أن تكون إطارات السيارة على خط مستقيم وأرض مستقيمة للحفاظ على المساعدين الأمامية والخلفية لأطول فترة ممكنة.

كوتشات الكبالن

حافظ على كاوتشات كبالن سيارتك وتأكد من عدم وجود تسريب للشحم الموجود داخل الكوبلن نفسه، وقم بفحصه مع كل غيار زيت والتأكد من سلامته.

الطرق غير الممهدة

ابتعد قدر الإمكان عن الطرق الغير ممهدة قدر الإمكان حال توافر طرق بديلة أن وجد.

زيت الباور

افحص زيت الباور وتأكد من سلامة الخراطيم والجوانات.

تدوير الإطارات

انتظم كل فترة على عميلة إعادة تدوير إطارات السيارة كل 10 كيلو متر، حيث تتآكل الإطارات بشكل غير متساوٍ مما يؤدي إلى تلفها وتشققها فضلا عن ضعف عزم السيارة وانحرافها نحو جهة واحدة.

المساعدين

تأكد من سلامة وصلاحية المساعدين كل 10 الأف كيلو متر، لأنه حال وجود تلف بهما ستؤثر على طريقة عمل السيارة.

فيديو قد يعجبك: