إعلان

لتجنب الأعطال.. إلتزم بهذه النصائح المهمة للحفاظ على سيارتك

03:03 ص الأحد 08 يناير 2023

نصائح تجنبك أعطال السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يحاول العديد من المواطنين بالسوق المصري خلال هذه الأيام قدر الإمكان الحفاظ على سياراتهم، خاصة مع الصعوبات التي يشهدها السوق من مشاكل بالاستيراد والظروف الاقتصادية التي جعلت امتلاك سيارة أمر فى غاية الصعوبة.

وكلما اجتهدت في الحفاظ على سيارتك من الأعطال ستجنب نفسك من مشاكل عديدة ونفقات باهظة لذا عليك العناية دوما بالمظهر الخارجي و إجراء الصيانات الدورية بمواعيدها المحددة، ويمكن من خلال الخطوات التالية الحفاظ على سلامة سيارتك لأطول فترة ممكنة:

زيت المحرك

احرص على تغيير زيت المحرك بمواعيده المحددة، واحذر أن تقوم بتشغيل السيارة وعلامة تحذير الزيت مضاءة، وعليك بالتوجه للفني المختص لمعرفة الوضع والإصلاحات المطلوبة.

ارتفاع الحرارة

أوقف محرك السيارة حال ارتفعت درجة حرارة السيارة وتجنب تشغيلها لأن ذلك قد يجعل المشكلة تتفاقم، وتواصل مع المراكز المتخصصة لإجراء الإصلاحات المطلوبة.

سير الكاتيينه

قم بتغيير سير الكاتيينه في المواعيد المحدده، لأنه في حالة انقطاعه أو حدوث أي مشكلة فيه قد يؤدي إلى تلف المحرك.

نفاذ الوقود

لا تترك خزان الوقود حتى يكون شبه فارغ، لأن هذا الأمر يضر بمنظومة حرق الوقود دون أن يدرك قائد السيارة.

ركن السيارة

احرص على وضع السيارة في أماكن مخصصة للتوقف، لحماية سيارتك من التعرض مباشرة لآشعة الشمس، الأمر الذي يفسد الطلاء الخارجي للسيارة، والفرش الداخلي أيضا.

الكشف الدوري

قم بالكشف الدوري على كافة أجزاء السيارة، وعلى رأسها سلامة المحرك كونه قلب السيارة فضلا عن أن ذلك يحميك من الأعطال المفاجئة ويفضل القيام بذلك كل أسبوع أو أسبوعين على الأكثر.

دورة التبريد

قم بتنظيف دورة تبريد المحرك بشكل دوري دوريًا، لأنه مع مرور الوقت يُمكن أن تتسبب المياه الراكدة أو تغيير درجات الحرارة في تلف أجزاء دورة التبريد.

الإطارات

حافظ على إطارات سيارتك قدر الإمكان خاصة فى هذه الأوقات ومع ارتفاع أسعارها، وذلك بالابتعاد عن الطرق الممهدة، وفحص ضغط الهواء بشكل دوري.

اختيار الطريق

قم باختيار الطريق الذي تسير عليه، وتجنب الطرق الممهدة طالما هناك البديل للحفاظ على كفاءة وسلامة السيارة لأطول فترة ممكنة، لأن الطرق غير الممهدة إن لم تكن السيارة مجهزة للسير عليها، ستتسبب في العديد من الأضرار مع مرور الوقت، منها الإطارات، ونظام التعليق وغيره.

اقرأ أيضَا..

بعد التخفيضات .. تعرف على قيمة وديعة كيا بيجاس للعاملين بالخارج
مطالب بحماية صناعة السيارات الأوروبية من المنافسة الصينية
هل أقتربت بيجو من بناء مصنعها في مصر؟

فيديو قد يعجبك: