لسائقي السيارات.. الخطوات الآمنة لاستخدام رافعة السيارة بلا مخاطر

05:38 م الإثنين 16 أغسطس 2021
لسائقي السيارات.. الخطوات الآمنة لاستخدام رافعة السيارة بلا مخاطر

رافعة سيارة

كتب - محمد جمال:

يضطر سائقي السيارات أحيانًا إلى استبدا أحد الإطارات، وهو ما يتطلب رفع السيارة عن الأرض باستخدام رافعة عادية "كوريك" في حال عدم امتلاك رافعة هيدروليكية.

ويعد استخدام رافعات السيارات من المهام البسيطة في عالم السيارات بشكل عام، لكن عدم دراية وخبرة بعض السائقين بكيفية استخدامها بشكل آمن يشكل خطورة على السائق.

ويمكن من خلال الآتي التعرف على الطريقة الصحيحة لاستخدام رافعة السيارة باحترافية مع الحفاظ على إجراءات السلامة:

- إيقاف السيارة في مكان آمن، وذلك لاستخدام الرافعة دون قلق من سير السيارات بالطريق، والتأكد من صلابة الأرضية لدعم ثبات الرافعة.

- تأمين إيقاف حركة السيارة جيداً، حيث يجب غلق المحركة قبل استخدام الرافعة، كما يجب شد فرامل اليد.

- تحديد المكان المخصص لوضع الرافعة أسفل السيارة، حيث أن كل سيارة لها مكان مخصص أسفلها لتثبيت الرافعة، مع ملاحظة أن كل سيارة لها 4 مناطق تتمركز بها الرافعة، وهي بالقرب من كل إطار من إطارات السيارة الأربع.

- توصيل مقبض الرفع بالرافعة بشكل صحيح، وتختلف طريقة توثيق مقابض الرفع باختلاف نوع وطراز الرافعة نفسها، وللتأكد من ذلك ينصح بالرجوع لكتيب السيارة.

- لرفع السيارة للأعلى قم بإدارة مقبض الرفع بإتجاه عكس عقارب الساعة بهدوء حتى ترتفع الإطارات عن الأرض بمساحة مناسبة لتغيير الإطار التالف.

- بعد الانتهاء من تغيير الإطار وربط المسامير جيداً، قم بإنزال السيارة عن طريق لف مقبض الرفع مع اتجاه عقارب الساعة بهدوء وبطء حتى تلمس الإطارات الأرض.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
883

إصابات اليوم

46

وفيات اليوم

819

متعافون اليوم

321967

إجمالي الإصابات

18151

إجمالي الوفيات

271792

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي