إعلان

فيرستابن الأسرع في التجربتين الحرتين لسباق فورمولا-1 الإسباني

11:16 ص السبت 03 يونيو 2023

ماكس فيرستابن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برشلونة - (د ب أ):

سجل الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، أمس الجمعة، أسرع زمن في التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق جائزة إسبانيا الكبرى المقرر إقامته غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، ولكن فيرستابن حامل لقب بطولة العالم ومتصدر الترتيب العام للسائقين بالبطولة هذا الموسم، واصل الشكوى من سيارته بسبب ارتدادها في منعطفين.

وسجل السائق الهولندي دقيقة و606ر14 ثانية في برشلونة في التجربة الحرة الأولى ودقيقة و907ر13 ثانية في التجربة الحرة الثانية.

وتفوق فيرستابن في التجربة الحرة الأولى على زميله بالفريق المكسيكي سيرجيو بيريز بفارق 768ر0 ثانية كما أنه كان أفضل بفارق أكثر من ثانية على ثنائي فريق فيراري تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز، وأيضا سائقا مرسيدس جورج راسل ولويس هاميلتون.

وفي التجربة الحرة الثانية، تفوق على فرناندو ألونسو سائق مارتين، بفارق 170ر0 ثانية، علما بأن ألونسو أنهى خمس سباقات من الموسم متواجدا على منصة التتويج.

كان منافسو فيرستابن قريبين للغاية منه في التجربة الحرة الثانية مقارنة بما كان الوضع عليه في التجربة الحرة الأولى، بما في ذلك مرسيدس، الذي يأمل استغلال التحديث الكبير للسيارة في إسبانيا.

ويعد فيرستابن مرشحا بقوة لتحقيق الفوز الخامس له عبر سابع سباق ببطولة العالم هذا الموسم، علما بأن زميله بيريز توج بالسباقين الآخرين.

وكان سباق موناكو الذي أقيم الأسبوع الماضي ينظر إليه على أنه فرصة للتغلب على سياراتي ريد بول بسبب قلة الطرق المستقيمة وصعوبة التجاوز. ولكن فيرستابن فاز بالسباق بسهولة بعدما انطلق من مركز الانطلاق الأول، ويمكن أن يفعل نفس الأمر في إسبانيا.

واشتكى فيرستابن عبر إذاعة الفريق من أن السيارة ليست مثالية، قائلا إنها ارتدت في منعطفين محددين.

فيديو قد يعجبك: