إعلان

رينو يستعين بالمدير السابق للاتحاد الدولي للسيارات لإدارة فريقه

01:42 م الجمعة 06 أكتوبر 2017

رينو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوزوكا - (د ب أ):

أعلن فريق رينو اليوم الجمعة تعيين مارسين بودكوفسكي، المدير التقني السابق في الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا)، مديرا تنفيذيا للفريق المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وذكر بيان لفريق رينو أصدره اليوم أن البولندي بودكوفسكي البالغ من العمر 40 عاما "سيشرف على كافة التطورات الهيكلية والأنشطة الانتاجية".

وكان إعلان القرار متوقعا بشكل كبير قبل سباق فورمولا-1 المقرر بعد غد الأحد ، وقد أثار هذا القرار غضب الفرق المنافسة نظرا للمنصب الذي كان يشغله بودكوفسكي في فيا، والذي أتاح له الإطلاع على تفاصيل سرية دقيقة فيما يتعلق بالجوانب الفنية لسيارات الفرق.

واستقال بودكوفسكي من فيا في أيلول/سبتمبر الماضي ومن المفترض أن يقضي فترة أجازة إجبارية لمدة ثلاثة أشهر قبل بدء مهما عمله مع فريق رينو.

وقال سيريل أبيتبول المدير الإداري لفريق رينو إنه بعد "مناقشات بناءة" مع فيا ورغم أن شيئا لم يتأكد ، يحتمل أن تكون البداية في "أوائل نيسان/أبريل".

وقال كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن بودكوفسكي كان يتمتع بإمكانيات هائلة في المنصب رفيع المستوى الذي كان يشغله في فيا ، وأضاف "إنه وضع ليس جيدا".

وأوضح "كل فريق كان يذهب إليه (يعرض له تفاصيل) بموجب هذا المنصب على مدار الأعوام الثلاثة الماضية ويسأله عن قانونية بعض الأمور من عدمها. لقد كان مطلعا على تفاصيل سرية للغاية ، وفترة الأشهر الثلاثة التي من المفترض أن تفصل بين ترك منصبه في فيا وتحوله للعمل بأحد الفرق المنافسة ، هي قصيرة للغاية وتبتعد كثيرا عن المعايير المطلوبة."

ومن جانبه ، قال أبيتبول "الإدارة كانت بحاجة إلى التعزيز. وسوف تتمثل مهمة مارسين في تمكين رينو من المنافسة ضمن فرق القمة بحلول عام 2020 .

فيديو قد يعجبك: