إعلان

هاميلتون يتوج بسباق جائزة اسبانيا الكبرى ويتصدر الترتيب العام للسائقين

05:26 م الأحد 11 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أحرز البريطاني لويس هاميلتون لقب سباق جائزة إسبانيا الكبرى اليوم الأحد ليسجل رابع انتصار له على التوالي ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وتفوق هاميلتون على زميله نيكو روزبرج على مضمار دي كاتالونيا في إنجاز جديد لفريق مرسيدس.

وأخيرا نجح هاميلتون في إبعاد زميله روزبرج عن صدارة الترتيب العام لفئة السائقين بعد مرور خمس سباقات من عمر الموسم الحالي.

وبدأ هاميلتون الفائز بلقب بطولة العالم في 2008، السباق من مركز الانطلاق الأول، وشق طريقه بقوة نحو الفوز بلقب سباق جائزة إسبانيا الكبرى للمرة الأولى في تاريخه، ليصل بعدد انتصاراته الإجمالية إلى 26 سباقا.

وحل روزبرج في المركز الثاني فيما صعد دانييل ريتشاردو سائق ريد بول لمنصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته بعد أن احتل المركز الثالث، علما بأنه تم تجريده من المركز الثاني في السباق الافتتاحي للموسم في أستراليا بسبب انتهاك معدلات تدفق الوقود في سيارته.

وتفوق ريتشاردو على زميله الألماني سيباستيان فيتيل الفائز بلقب بطولة العالم في الأعوام الأربعة الماضية.

وحل فيتيل في المركز الرابع بعد أن بدأ السباق من المركز الخامس عشر، عقب تلقيه أمس السبت عقوبة التراجع خمسة مراكز بسبب تغيير صندوق التروس.

وبعد أن حقق اربعة انتصارات خلال خمسة سباقات، صعد هاميلتون إلى صدارة الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 100 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط أمام روزبرج.

ويحتل فرناندو الونسو سائق فيراري المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 49 نقطة يليه فيتيل برصيد 45 نقطة ثم ريتشاردو برصيد 39 نقطة.

وحافظ هاميلتون على تفوقه منذ البداية، بعد أن بدأ السباق من مركز الانطلاق الأول للمرة الرابعة في الموسم الحالي والمرة الـ35 في مسيرته.

بينما نجح روزبرج في الابتعاد بالمركز الثاني عن فالتيري بوتاس سائق ويليامز الذي تجاوز ريتشاردو إلى المركز الثالث بعد أن حقق بداية قوية للسباق.

ونجح ثنائي مرسيدس في التفوق بفارق ثمان ثوان عن أقرب ملاحقيهم بعد مرور خمس لفات من السباق، بينما اضطر ريتشاردو لتغيير إطارات سيارته بعد محاولة فاشلة لتجاوز بوتاس.

وتلقى باستور مالدونالدو سائق لوتس عقوبة التوقف خمس ثوان، بعد اصطدامه مبكرا بسيارة ماركوس اريكسون سائق كاترهام، بينما تقدم فيتيل ، بعد بدايته البطيئة، إلى المركز العاشر بفضل توقفه المبكر جدا في مركز الصيانة.

وتوقف هاميلتون في مركز الصيانة للمرة الأولى في اللفة الـ19 وبعدها بثلاث لفات توقف روزبرج.

وحافظ هاميلتون على فارق الأربعة ثوان التي تفصله عن روزبرج بينما تقدم ريتشاردو إلى المركز الثالث مجددا عقب خروجه من مركز الصيانة.

ورفض روزبرج الاستسلام وقلص الفارق مع هاميلتون إلى ثانية واحدة في المراحل الأخيرة من السباق ، ولكن هاميلتون فاز في النهاية في ساعة واحدة و41 دقيقة و155ر5 ثانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان