إعلان

فورمولا-1: هاميلتون يتوقع منافسة شرسة من ريد بول للموسم الجديد

12:04 م الإثنين 15 مارس 2021

لويس هاميلتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

يتوقع السائق البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا/1 سبع مرات، منافسة قوية من فريق ريد بول هذا الموسم بعد أن قدم أداء حسنا خلال التجارب التمهيدية قبل انطلاق الموسم الجديد في البحرين، في الوقت الذي ظهر خلاله فريقه مرسيدس بمستوى باهت.

وحول سؤال من جانب الصحفيين أمس الأحد عن أداء ريد بول، رد هاميلتون قائلا "يمكنهم أن يكونوا المرشحين للفوز باللقب لو أرادوا. أعني أنهم يبدون أقوياء".

وأضاف هاميلتون "أنا لا أركز حقا على مثل هذه الأمور، لقد قدموا بعض الأداء الجيد حقا ... كان كلا السائقين يبدوان قويين للغاية".

وواصل سائق مرسيدس حديثه عن ريد بول، حيث قال "سيكونون منافسين مختلفين هذا العام، على ما أعتقد، يمتلكون تشكيلة جيدة وقوية جدا لسائقين وسيارة مميزة حقا".

وسجل الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، أسرع زمن في اليوم الأول من التجارب الجمعة الماضية، فيما تصدر الوافد الجديد المكسيكي سيرخيو بيريز الحصة الصباحية في اليوم الأخير للتجارب صباح أمس الأحد.

وواصل ريد بول تألقه، بعدما كان فيرستابن الأسرع في الحصة المسائية، بزمن بلغ دقيقة واحدة و960ر28 ثانية، ليصبح السائق الوحيد الذي يسجل اقل من دقيقة و29 ثانية.

وتفوق فيرستابن على أقرب ملاحقيه الياباني يوكي تسونودا، سائق فريق ألفا روميو، الذي تأخر عن فيرستابن بفارق 093ر0 ثانية، فيما حل هاميلتون خامسا، بعدما حقق زمنا بلغ دقيقة واحدة و025ر30 ثانية.

وعانى الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، من بعض المشكلات خلال التجارب، حيث جاء في المركز السادس عشر في الحصة المسائية اليوم.

ومع اعتراف بوتاس بأن السيارة الجديدة "سريعة" و "لا ترحم" في المؤخرة ، قد يرى ريد بول أن الفرصة تبدو مواتية أمامه لإنهاء هيمنة مرسيدس، الذي توج بفئة الصانعين سبع سنوات متتالية، على عصر السيارات الهجين - قبل تنفيذ القواعد الجديدة خلال عام 2022.

رغم ذلك، فإن الأزمنة المحققة خلال التجارب ليست دائما مؤشرا حقيقيا عن المستوى في ظل تجربة الفرق وسائط مختلفة للمحركات ومستويات متفاوتة للوقود.

وقال بوتاس، "من الصعب للغاية تحديد موقعنا ومواقع الفرق الأخرى في الوقت الحالي، من الواضح أننا لا نعرف برنامج تشغيلهم، وما هي أنماط المحركات التي يتم تشغيلها وما حجم الوقود".

من المؤكد أن مرسيدس لديه الكثير من العمل يتعين عليه القيام به خلال الأسبوعين المقبلين قبل أن يفتتح الموسم الجديد بسباق جائزة البحرين الكبرى بدلا من السباق الأسترالي الذي تأجل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال هاميلتون "أعتقد أنه من الأفضل عدم سير الأمور بشكل جيد الآن مقارنة بحدوث ذلك خلال السباقات".

وأضاف "لا أضيع الوقت في القلق، هذا يمنعني من إيجاد الحلول".

وهيمن فريق مرسيدس على عصر سيارات الهجين منذ 2014 لكن حال واجه الفريق منافسة حقيقية هذا الموسم فهذا الأمر يحظى بترحيب هاميلتون.

وقال هاميلتون "اتطلع إلى ذلك ، هذا يجعل الأمور أكثر متعة".

من جانبه قال روس براون مدير فورمولا-1 أن المؤسسة التابع لها "متفائلة حقا" بإمكانية إقامة كامل منافسات الموسم بعد تنقيح أجندة منافسات الموسم الماضي بسبب جائحة كورونا، مضيفا "في رأيي لقد تجاوزنا الأسوأ".

وشهد الموسم الماضي إقامة 17 سباقا فقط لكن المنظمون يخططون لإقامة 23 سباقا في موسم 2021 رغم تأجيل السباق الافتتاحي للموسم في أستراليا والذي كان مقررا له في 21 مارس الجاري حتى الخريف المقبل والاستعاضة عنه بسباق جائزة البحرين الكبرى.

فيديو قد يعجبك: