إعلان

رئيس شركة الأمل يوضح حقيقة وقف إنتاج بي واي دي F3 في مصر

02:48 م الإثنين 27 مارس 2023

كتب - محمود أمين:

علق المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل للسيارات، وكلاء علامة بي واي دي الصينية ولادا الروسية، على أنباء توقف خطوط إنتاج سيارات العلامة الصينية في مصر.

وقال سليمان في تصريح خاص لموقع «شيفت» المتخصص في موضوعات السيارات، إنه عمليات الإنتاج لم تتوقف ولكن تم تخفيضها بشكل كبير بسبب نقص مكونات التجميع المستوردة.

بعد طرح «هيونداي ڤيرنا» رسميًا.. لما توصف بأنها كريتا صغيرة؟

وأضاف أن مجلس الإدارة اضطر إلى اتخاذ قرار بتخفيض عدد ساعات العمل داخل المصنع، وأصبح التشغيل يقتصر على أربعة أيام فقط في الأسبوع.

وأوضح أنه قبل فترة توقف خط التجميع عن العمل حوالي 10 أيام متتالية بسبب نفاذ مخزون المكونات، وعاد المصنع للإنتاج من جديد بعد استلام شحنة المكونات التي كانت متأخرة.

كان سليمان صرح لـ«شيفت» سابقًا أن خطوط إنتاج "لادا جرانتا" السيدان في مصر متوقفة منذ شهر أغسطس من العام الماضي، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

في مزاد الداخلية.. لوحة سيارة للبيع بـ50 مليون جنيه والسعر قابل للزيادة

وأضاف أن خطوط إنتاج لادا الروسية توقفت بسبب صعوبة تحويل النقد الأجنبي وصعوبة استيراد المكونات المغذية لمصنع التجميع بمصر.

وأشار إلى أن شركة أوتوفاز الروسية المالكة لعلامة لادا التجارية، تواجه عقوبات عالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما تسبب في صعوبة توريد مكونات الإنتاج.

لو ناوي تشتري.. اعرف الفرق بين الجنوط العادية والاسبور والأفضل بينهما

وعن توقعات سليمان بعودة إنتاج سيارات لادا السيدا جرانتا محلياً قال: «دي حاجة عالمية وحرب ولا أحد يعلم بالمدة الزمنية لانتهاء الأزمة، وفي حالة انتهائها هل سيكون هناك عقوبات بعد انتهاء الحرب على الشركات الروسية، كلها أمور غير محسومة وقد تعطل الإنتاج لفترات أطول من التوقعات».

وبسؤاله عن مصير العمالة بخطوط إنتاج سيارات لادا المتوقفة منذ شهور قال: «لم نسرح أي عمالة داخل مصنع الأمل وتم توزيع العمالة على باقي خطوت التشغيل التي تشمل سيارات BYD و كينج لونج الميكروباص» .

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market