إعلان

فورد تستعد لإنفاق 106 مليار جنيه في مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية

04:18 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

علامة فورد الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ديربورن - (د ب أ):

تعتزم شركة صناعة السيارات الأمريكية فورد موتور استثمار 5ر3 مليار دولار (106 مليار جنيه مصري) تقريبًا لبناء مصنع لبطاريات فوسفات حديد الليثيوم (إل.إف.بي) للسيارات الكهربائية في مدينة مارشال بولاية ميشيجان الأمريكية.

وقالت الشركة الأمريكية إن المصنع الذي يطلق عليه اسم بلو أوفل بيتري بارك ميشيجان سيوفر 2.500 وظيفة عندما يبدأ إنتاج البطاريات في عام 2026.

ومن المقرر أن يكون المصنع عبارة عن شركة مملوكة بالكامل لمجموعة فورد لكنه سيستخدم تكنولوجيا مرخصة من شركة كونتيمبرري أمبيريكس تكنولوجي ليمتد الصينية.

وسيكون لدى فورد خيار زيادة طاقتها الإنتاجية من البطاريات في مصنع مارشال، الذي سيكون جزءا من فرع مملوك بالكامل لفورد في الولايات المتحدة.

وأوضحت فورد أن "بطاريات فوسفات حديد الليثيوم معمرة للغاية وأطول مدى وأسرع في الشحن في حين تستخدم خامات أقل تكلفة وأقل في الطلب عليها. وهذه البطاريات الأقل تكلفة ستساعد فورد في احتواء أو حتى خفض أسعار السيارات الكهربائية للعملاء".

وأشارت فورد إلى أن بطاريات فوسفات حديد الليثيوم ستستخدم في مجموعة كبيرة من الجيل الثاني لسيارات الركوب والشاحنات الكهربائية التي تطورها فورد حاليا.

وتعتزم فورد استخدام بطاريات فوسفات حديد الليثيوم في سيارتها الكهربائية موستانج ماش-إي الكهربائية والشاحنة الخفيفة الكهربائية إف-150 لايتنينج عام 2024 حتى قبل بدء تشغيل مصنع مارشال لزيادة طاقتهاالإنتاجية بهدف خفض وقت الانتظار اللازم لاستلام العملاء لهذه السيارات.

وبحسب فورد فإن مصنع ميشيجان سيضيف إلى طاقتها الإنتاجية من البطاريات في الولايات المتحدة 35 جيجاوات/ساعة سنويا بشكل أولى وهو ما يكفي لإنتاج حوالي 400 ألف سيارة كهربائية.

اقرأ أيضًا:

عادت للإحلال.. أسعار ومواصفات شيري أريزو 5 "مانيوال" داخل المبادرة

بعد زيادات الأسعار.. أرخص سيارة لجيلي الصينية بـ740 ألف جنيه

سيارة دفع رباعي مستعملة بـ 60 ألف جنيه .. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك: