إعلان

نظرة سريعة على سيارات العرض الكهربائية الفريدة

10:39 ص الأربعاء 31 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تلجأ شركات السيارات لما يعرف بسيارات العرض الكهربائية الفريدة من نوعها، والتي تمهد الطريق لموديلات الإنتاج القياسي، وتسلط الأضواء عليها وتسوق لها مسبقا.

فورد Supervan

ومن الأمثلة على ذلك ما تقدمه فورد في سيارتها الخدمية Supervan المعتمدة على أربعة محركات كهربائية بقوة 1470 كيلووات/2000 حصان.

وتبلغ هذه الشاحنة تسارعا من الثبات إلى 100 كلم/س في أقل من ثانيتين، وهو ما يجعلها تقف على قدم المساواة مع موديلات الفورمولا وان، وتتغلب على العديد من سيارات تعتمد على محركات V8 ومحركات تربو سداسية الأسطوانات.

كوبرا Urban Rebel

ولإعطاء لمحة مسبقة عن السيارة الكهربائية الصغيرة Urban Rebel، التي من المقرر إطلاقها في عام 2025، قدمت شركة كوبرا سيارة عرض تحمل الاسم نفسه في معرض IAA الأخير للسيارات، والمقام بمدينة ميونخ الألمانية.

وأطلقت الشركة الإسبانية هذه السيارة بقوة كبيرة، وذلك بالنظر إلى 320 كيلووات/435 حصان، والتي تناسب مضمار السباق أكثر من ساعة الشوارع المزدحمة.

مرسيدس EQXX

ولا تقتصر تجارب الشركات المستشرفة للمستقبل الكهربائي على السيارات الرياضية فقط، بل تشمل السيارات الاقتصادية للغاية أيضا، على سبيل المثال بدأت مرسيدس بتدشين EQXX بهدف إنتاج أكثر السيارات الكهربائية اقتصادية في العالم.

وقد أثبتت الشركة الألمانية في رحلتين بريتين أن السيارة قادرة على بلوغ مدى السير 1000 كيلومتر دون الشحن؛ حيث تستهلك أقل من 10 كيلووات/ساعة لكل 100 كيلومتر.

فيديو قد يعجبك: