إعلان

شاهد كيف تغيرت جيلي إمجراند بعد اختفائها عن السوق المصري

11:34 ص الإثنين 22 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

في 2013، أتت جيلي إمجراند لمصر بجيلها الأول في مصر الذي نافس أبرز الاختيارات الاقتصادية حينها مثل هيوندي فيرنا ودايو لانوس، تزايدت شعبية السيارة بشكل سريع ولكن اختفت تماماً عن الأسواق بعد عدة سنوات في حين تقديمها بجيل أحدث في بعض المناطق.

قدمت إمجراند 7 لأول مرة عام 2010 وأتت جيلها الأول إلى سوقنا المحلي عام 2013 بمحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 107 حصان وعزم 140 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات بينما تم تقديم نسختها التالية باختيار لناقل حركة أوتوماتيك CVT.

استمرت السيارة في المنافسة على مدار سنوات عديدة وتم طرح نسختها المحسنة وجيلها التالي خلال أواخر فترة منافستها بالسوق المصري التي انتهت عام 2019 وغابت معها جيلي لفترة عن السوق بينما عادت خلال أواخر العام الماضي بسيارتيها الـSUV كولراي وأوكافانجو.

شهد عام 2018 تقديم جيل جديد من جيلي إمجراند 7 مع طرح نسخة كهربائية بالكامل من السيدان المدمجة معتمدة على نفس قاعدة بناء الإصدارات السابقة، حصل هذا الجيل على بعض التجهيزات الجديدة مثل شاشة وسطية تدعم ربط الهواتف مع إمكانية التحكم ببعض وظائف السيارة عن طريق الهاتف الذكي وكان هذا الجيل الأول الذي يظهر بتصميم مختلف من بعض النواحي الخارجية وأبرزها المقطع الخلفي.

وفي 2021، انطلق الجيل الرابع من جيلي إمجراند باختيار الذي اعتمد على قاعدة بناء جديدة وعمل بمحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي بسحب طبيعي للهواء لتوليد قوة 114 حصان وارتبط بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك CVT.

وتتواجد نسخة كهربائية بالكامل من جيلي إمجراند الجديدة ويتم تصنيعها حصرياً في الصين.

عرض بعض ملاك جيلي إمجراند 7 سياراتهم للبيع وتتراوح الأسعار بين 90 ألف جنيه و150 ألف جنيه.

وقد تم تداول بعض المعلومات منذ فترة كبيرة عن احتمالية تجميع جيلي لسيارة سيدان مدمجة الحجم ورجح البعض أنها ستكون عودة إمجراند.

فيديو قد يعجبك: