إعلان

بيلتا.. أرخص سيارات تويوتا في مصر بأسعر تبدأ من 320 ألف جنيه

12:15 م الثلاثاء 19 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

قدمت تويوتا بيلتا لأول مرة في السوق المصري خلال أواخر العام الماضي كنسخة الصانع الياباني من سوزوكي سياز ونتاج لتعاون بين العلامتين، جذبت بيلتا عدداً ملحوظاً من العملاء حيث توفرت عبر فئتين عكس سياز التي قدمت عبر فئة واحدة ما أتاح فرصة الشراء للراغبين في تجهيزات أقل مقابل سعر أرخص.

ولكن مع الظروف الحالية، قل المعروض من تويوتا بيلتا ما دفع بعض التجار لفرض مبالغ إضافية "أوفر برايس" عليها تخطت 50 ألف جنيه فوق سعرها الرسمي الذي زاد أيضاً منذ أيضاً حسب قائمة الأسعار المعلنة من وكيل العلامة المحلي.

في هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعار تويوتا بيلتا الرسمية وأهم مواصفاتها.

الأبعاد

قدمت بيلتا بطول 4.49 متر من ضمنه 2.65 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.73 متر وارتفاع 1.48 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت بيلتا بمحرك 1462 سي سي 4 سلندر ذو تنفس طبيعي للهواء بقوة 103 حصان وعزم 138 نيوتن.متر عند 4400 دورة محرك/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

الأمان

حصلت أرخص سيارات تويوتا قياسيا على أنظمة منع انغلاق الفرامل ABS وتويع قوة الفرملة على العجلات EBD بجانب وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي.

التجهيزات

وتمثلت تجهيزات الفئة الأولى في عجلة قيادة متعددة الوظائف وزجاج كهربائي وتوصيل الهاتف ونظام صوتي يعمل عبر 6 سماعات ويدعم البلوتوث بجانب بمصابيح أمامية هالوجين يتم ضبط مستواها يدويًا، وجنوط قياس 15 بوصة، ومرايا جانبية كهربائية بإشارات.

أما الفئة الثانية فاحتوت على إضاءة LED خلفية وأمامية يتم ضبط مستواها أوتوماتيكيًا بالإضافة لكشافات ضباب أمامية جنوط 16 بوصة ومفتاح ذكي مع زر لتشغيل المحرك.

بالإضافة لشاشة وسطية 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وحساسات خلفية مع كاميرا ومرايا داخلية ذاتية التعتيم وجانبية ذات ضم كهربائي ومثبت سرعة.

الأسعار

تراوحت قيمة الزيادة الأخيرة لزيادة أسعار تويوتا بيلتا بين 40 و45 ألف جنيه لتقدم الفئة الأولى رسمياً بسعر 320 ألف جنيه بينما وصل سعر الفئة الثانية إلى 365 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: