إعلان

كيا إكسيد.. كروس أوفر كورية أصبحت تبدأ من نصف مليون جنيه

12:11 م الأحد 29 مايو 2022

كتب - أحمد خالد:

قدمت كيا سيارتها إكسيد كأحدث اختياراتها في فئة الكروس أوفر المدمجة خلال العام الماضي والتي تعتمد على مكونات شقيقتها سييد الهاتشباك.

تأتي إكسيد إلى السوق المصري من دولة سلوفاكيا ما يجعلها خاضعة للإعفاء الجمركي، بينما واجهت السيارة زيادة سعرية قدرها 30 ألف جنيه على فئتيها خلال مايو الجاري.

في هذا الموضوع نستعرض أهم مواصفات كيا إكسيد وأحدث أسعارها بعد الزيادة:

الأبعاد

يبلغ طول إكسيد 4.39 متر من ضمنه 2.65 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.82 متر وارتفاع وصل إلى 1.49 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت كيا إكسيد بمحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي مع تربو لتوليد قوة 160 حصان وعزم 253 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة بالارتباط مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات ودفع أمامي للعجلات ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.2 ثوان حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

جهزت إكسيد قياسياً بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل BAS والتوازن عند صعود المرتفعات HAC وعند نزول المنحدرات DBC والتحكم في الثبات الإلكتروني ESC ووسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية.

التجهيزات

قدمت أولى فئات إكسيد بتجهيزات تشمل إضاءة LED أمامية وخلفية وشاشة وسطية قياسها 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث متصلة بنظام صوتي مكون من 6 سماعات فضلاً عن دخول دون مفتاح وتكييف يدوي التحكم بمخارج خلفية ومثبت سرعة ومرأة داخلية ذاتية التعتيم وضبط لوضعية القيادة.

وتضمنت إضافات الفئة الثانية شاشة للعدادات الرقمية قياس 12.3 بوصة وزر لتشغيل المحرك وحساس لفتح الحقيبة الخلفية كهربائياً فضلاً عن شاحن لاسلكي وتكييف ثنائي المناطق ومرايا جانبية كهربائية الضم بخاصية التسخين.

الأسعار

تبدأ أسعار كيا إكسيد الجديدة من 500 ألف جنيه بينما وصل سعر الفئة الثانية إلى 540 ألف جنيه.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market