إعلان

مرسيدس تعتزم الاعتماد كليًا على نفسها في تصنيع المحركات الكهربائية

12:00 م الإثنين 10 يناير 2022

مرسيدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب أ):

أعلنت شركة مرسيدس الألمانية اعتزامها الاعتماد على نفسها بالكامل في إنتاج محركات جيلها التالي من السيارات الكهربائية اعتبارا من 2024 بدلا من التقنية القادمة من شركاء خارجيين.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن مدير قسم التطوير والمشتريات في مجموعة دايملر المالكة لمرسيدس ماركوس شيفر، قوله لمجلة "اوتوموبيل فوخه" الألمانية الاقتصادية الألمانية:" نزيد بشكل كبير من عمق القيمة المضافة ونعمل على التحول من الاعتماد على المصادر الخارجية إلى الإنتاج المحلي ".

وأضاف شيفر:"نود أن نتقن النظام بأكمله للمحرك الكهربائي والبطارية وإلكترونيات الطاقة بقدر الإمكان على غرار ما نفعله مع محرك الاحتراق".

يذكر أن موردي مكونات مجموعة النقل الكهربائية لمرسيدس تتضمن كلا من "زد إف فريدريشسهافن" و"فاليفو سيمنس إي أوتوموتيف".

كانت سيارات الركاب الكهربائية والهجين التي سلمتها مرسيدس في 2021 وصلت إلى مستوى قياسي بارتفاع بنسبة 70%. وارتفعت مبيعات سيارات الركاب الكهربائية التي تسير ببطارية مرسيدس إي كيو بنسبة 155% لتقارب 49 ألف سيارة.

وقال شيفر إن مرسيدس تعتزم الوصول بنسبة السيارات الكهربائية أوالهجين إلى 50% من مبيعاتها بحلول عام 2025.

وتابع شيفر أن مرسيدس تعتزم مناقشة توسيع نطاق قدراتها على إنتاج المحركات الكهربائية على مستوى العالم.

ومن المنتظر إنتاج مجموعة البناء الأولى ذات المحركات المحورية عالية الأداء في برلين عن طريق شركة ياسا المتخصصة في تصنيع المحركات الكهربائية.

وقال شيفر إن مجموعة البناء الثانية ذات المحركات النصف قطرية من سيارات مرسيدس للسيارات المدمجة بشكل أكبر سيتم إنتاجها في مصنع أونترتوركهايم القريبة من شتوتجارت.

فيديو قد يعجبك: