إعلان

المنصور تعقد شراكة مع جنرال موتورز لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر

03:39 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021

جانب من مؤتمر المنصور وجنرال موتورز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تغطية - محمود أمين ومحمد الروبي:

وقعت مجموعة المنصور للسيارات الوكيل الحصري لعلامة شيفروليه الأمريكية في مصر مذكرة تفاهم مع جنرال موتورز، للتعاون في تصنيع السيارات الكهربائية وقطع غيارها في مصر.

جاء الإعلان عن الشراكة بمؤتمر صحفي كبير أقيم اليوم الأربعاء بالقاهرة، وبحضور مجموعة كبيرة من قيادات جنرال موتورز العالمية وشركة المنصور، وفي مقدمتهم النائب الرئيس الأول لجنرال موتورز ورئيس جنرال موترز الدولية، ستيف كيفر، ومحمد المنصور، رئيس مجلس إدارة المنصور للسيارات، وكذا الرئيس والمدير التنفيذي لجنرال موتورز في أفريقيا والشرق الأوسط، لؤي الشرفاء.

وأعلنت جنرال موتورز عن خطط لاستثمار 35 مليار دولار أمريكي حتى سنة 2025 في المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة، إضافة لإطلاق أكثر من 30 مركبة كهربائية جديدة على الصعيد الدولي".

واتفقت قيادات كل من جنرال موتورز والمنصور على ضرورة تطبيق رؤية جنرال موتورز العالمية في التحول للطاقة النظيفة، للوصول لـ 0٪ انبعاثات وحوادث طرق وأيضًا 0٪ اختناقات مرورية.

وقال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي في جنرال موتورز في أفريقيا والشرق الأوسط: "شركة جنرال موتورز ستقوم بإطلاق 13 مركبة كهربائية (EV) جديدة في الشرق الأوسط بحلول سنة 2025، ومن المقرر أن يكون لمصر جزءًا كبيرًا منها خلال هذه الفترة".

وأضاف الشرفا: "تهدف الشركة لنمو الإيرادات الدولية الناتجة عن المركبات الكهربائية من حوالي 10 مليارات دولار أمريكي في 2023 إلى نحو 90 مليار دولار سنوياً بحلول 2030".

وأكد أن مصر تعد من أحد أهم الأسواق لدى جنرال موتورز، والمتوقع لها نجاح كبير في هذا المجال، كما أنها أحد الأسواق الناشئة التي تهدف للتحول السريع نحو الطاقة النظيفة وهي سياسة تعمل عليها الحكومة المصرية بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة".

من جانبه قال محمد منصور، رئيس مجلس إدارة المنصور للسيارات، إن مذكرة التعاون التي وقعتها المجموعة مع جنرال موتورز العالمية ستخدم ثلاثة محاور، الأول هي تصنيع السيارات الكهربائية وتصديرها خارجيا.

وأضاف المنصور خلال حديثة على هامش المؤتمر مذكرة مع جنرال موتورز العالمية: "المحور الثاني الاستثمار في المشروعات الناشئة التي تخدم قطاع التنقل.

وأشار إلى أن المحور الثالث يشمل تصنيع قطع الغيار محليا لخدمة احتياجاتنا، وتصدير ها كذلك خارجيا.

فيديو قد يعجبك: