نصائح لترشيد استهلاك السيارات الكهربائية وزيادة مدى سيرها

01:46 م الأربعاء 24 نوفمبر 2021
نصائح لترشيد استهلاك السيارات الكهربائية وزيادة مدى سيرها

ارشيفية

شتوتجارت - (د ب أ):

يقدم خبراء نادي السيارات ADAC الألماني ونادي السيارات "أوروبا" الألماني النصائح التالية لترشيد استهلاك السيارة الكهربائية:

اختر أصغر عجلات ممكنة

كلما كانت العجلات أصغر، اتسمت السيارة بالمزيد من الاقتصادية. ويشير الخبراء إلى أن الإطارات الأصغر بمقدار بوصة واحدة يمكن أن توفر حوالي كيلووات في الساعة في مسافة 100 كيلومتر، وهو ما يكفي لتدفئة المقصورة الداخلية.

الاستفادة من استرداد طاقة الكبح

تعمل هذه التقنية على تحويل جزء من الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية، ومن ثم يتم تخزينها في البطارية، وتتطلب هذه التقنية بعض الإعدادات في السيارة؛ لذا يلزم على قائد السيارة التعرف على الخيارات المتاحة والاستفادة من هذه التقنية الموفرة في استهلاك التيار بالشكل الأمثل.

ويتم تفعيل استرداد طاقة الكبح لدى معظم السيارات الكهربائية بمجرد رفع القدم عن دواسة السرعة، كما يمكن تحديد مقدار الاسترداد الذي سيحدث. وفي بعض السيارات، يجب تحديد ما يسمى بوضع الكبح (مستوى القيادة B) لهذا الغرض، والبعض الآخر ليس لديه خيارات إعداد أو حتى عدة خيارات. وقد يكون من المفيد إلقاء نظرة على تعليمات استخدام السيارة.

إيقاف التجهيزات المستهلكة للتيار

هناك بعض التجهيزات والوظائف، التي تستهلك التيار بشكل كبير، ومنها تدفئة المقاعد على سبيل المثال؛ لذا فإن الخبراء ينصحون بتفعيل هذه الوظيفة في حالة الضرورة فقط.

تجنب الرحلات القصيرة

على غرار السيارات التقليدية ينصح الخبراء بتجنب الرحلات القصيرة بالسيارة الكهربائية، لا سيما في فصل الشتاء؛ حيث تكون البطارية باردة، وتستهلك المزيد من التيار لتصل إلى حرارة التشغيل المناسبة، وهنا يوصى بدخول السيارة للمرآب ليلا حتى لا يتم تبريد البطارية بشكل كبير وتحتاج إلى مزيد من التيار مع بداية التشغيل.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
871

إصابات اليوم

43

وفيات اليوم

951

متعافون اليوم

364033

إجمالي الإصابات

20770

إجمالي الوفيات

302259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي