إعلان

رحلات مجانية ووجبات.. "أوبر" تدعم خط الدفاع الأول في حرب كورونا

06:09 م الأربعاء 01 أبريل 2020

أوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أطلق عملاق المواصلات العالمي، شركة "أوبر"، مبادرة فريدة من نوعها للمساهمة في عمليات مكافحة فيروس "كورونا" الذي يجتاح العالم بأكمله، حيث بدأت بتقديم خدمات مجانية للعاملين بالقطاع الصحي في بريطانيا.

وبحسب المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام في بريطانيا، ونقلها موقع قناة "العربية" فإن شركة "أوبر" قررت تقديم خدمات المواصلات مجاناً إضافة إلى تقديم وجبات طعام، وذلك للأطباء والممرضين وأصحاب المهن الصحية والعاملين في شبكة الخدمات الطبية الوطنية ببريطانيا التي تعد خط الدفاع الأمامي في الحرب ضد "كورونا".

وقالت شركة "أوبر" إن تقديم خدمة المواصلات ووجبات الطعام مجاناً من شأنه أن يساعد في تخفيف الضغط عن هؤلاء الأبطال، ويساعد بالتاليعلى علاج المرضى".

وتأتي مبادرة "أوبر" بعد أيام قليلة من تجاوز عدد الوفيات حاجز الألف شخص من المتأثرين بفيروس "كورونا"، وهو ما رفع من المخاوف في أوساط البريطانيين أن يتحول الوباء إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة في تاريخ البلاد الحديث.

ونقلت جريدة "مترو" البريطانية عن المدير التنفيذي لشركة "أوبر" دارا خوزروشاهي قوله، إن الشركة تأمل أن تكون هذه الرحلات ووجبات الطعام المجانية مساهمة بسيطة لمساعدة الأطباء والممرضين والعاملين في المهن الطبية ممن يعملون "دون كلل في الليل والنهار".

وتعهدت الشركة بتقديم 200 ألف رحلة توصيل مجانية للعاملين في الخدمات الطبية ببريطانيا، على أن لا تزيد تكلفة الرحلة الواحدة عن 15 جنيها استرلينيا.

كما ستقوم"أوبر إيتس" بتوفير كوبونات طعام مجانية للعاملين في الخدمات الطبية بقيمة 10 جنيهات إسترلينية لكل منهم، وستكون​ هذه الخدمات المجانية متوفرة في أكثر من 150 مدينة وبلدة مختلفة داخل بريطانيا.

كان وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، الذي أعلن يوم الجمعة الماضية عن إصابته بالفيروس قد أكد أن "كل شخص يتوجب عليه أن يلعب دوراً في الجهود الوطنية من أجل مساعدة شبكة الخدمات الطبية الوطنية في عمليات مكافحة الفيروس".

فيديو قد يعجبك: