إعلان

وكالة أمريكية: مبيعات السيارات في مصر 2019 لم تتجاوز 180 ألف وحدة

03:03 م الثلاثاء 11 فبراير 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

نشرت وكالة "F2M" فوكاس تو موف الأمريكية المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات العالمية، تقريرًا عن مبيعات سوق السيارات المصري خلال عام 2019 المنقضي.

ووفقًا للوكالة الأمريكية فقد بلغ إجمالي السيارات المباعة في مصر خلال العام الماضي 178.699 وحدة بنسبة تراجع بلغت 12.9% مقارنة بمبيعات عام 2018.

وأفاد التقرير بأن مبيعات كل من شيفرولية الأمريكية وهيونداي الكورية الجنوبية ونيسان اليابانية حصدت نحو 50 بالمئة من السوق المصري.

تصدرت قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا في مصر متفوقة على هيونداي الكورية الجنوبية، ذلك بعدما بلغت حصتها السوقية 16.7% من إجمالي مبيعات السوق.

وتباينت أرقام المبيعات المنشورة بتقرير "F2M" مع تلك الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" التي أفادت بأن إجمالي المبيعات في السوق المصري خلال 2019 بلغت 182.713 وحدة بنسبة تراجع تقدر بـ5.7%.

كان قطاع الملاكي السبب الرئيسي في تراجع السوق في 2019، متأثرًا بعزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء، ذلك في الوقت الذي واصل قطاعي الشاحنات التجارية وحافلات الركاب قيادة السوق منذ بداية 2019 وحتى نهايته، مدفوعين بانتعاش الاقتصاد المصري وتراجع معدل التضخم العام، حيث بلغ إجمالي المبيعات بكلا القطاعين 54.758 وحدة.

وواجه سوق السيارات المصري تحديات كبيرة خلال العام المنقضي، بسبب إحجام قطاع من المستهلكين عن الشراء وانتشار دعوات مقاطعة وكلاء العلامات التجارية في مصر بزعم مبالغتهم في تسعير السيارات لتعظيم هوامش أرباحهم.

وازدادت وتيرة التحديات في أعقاب تطبيق الحكومة المصرية ممثلة في مصلحة الجمارك الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، الأمر الذي أدى إلى تباين ملحوظ بالأسعار ومارس ضغوطًا إضافية على العلامات ذات المنشأ الآسيوي والأمريكي.

فيديو قد يعجبك: