إعلان

سانج يونج تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة كليًا ريكستون في كوريا الجنوبية

02:29 م الخميس 05 نوفمبر 2020

السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

أطلقت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية سانج يونج المملوكة لمجموعة صناعة السيارات الهندية ماهيندر أند ماهيندرا ليمتد سيارة جديدة كليا في فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) باسم ريكستون في السوق المحلية لكوريا الجنوبية بهدف تعزيز المبيعات في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

تعمل السيارة الجديدة بمحرك ديزل (سولار) سعة لترين وناقل حركة يوفر 8 سرعات يتم التنقل بينها آليا، لتحل محل السيارة جي.فور ريكستون الحالية.

وأشارت وكالة يونهاب للأنباء؛ إلى أن السيارة مزودة بمجموعة من عوامل السلامة والأمان مثل نظام المساعدة في ضبط المسار داخل الحارة المرورية ونظام للتحذير من النقاط الموجودة خارج نطاق رؤية السائق ونظام تحذير من تغيير الحارة المرورية بشكل خطأ ونظام مكابح آلي للطوارئ.

ويتراوح سعر السيارة طراز ريكستون بين 37 مليونا و50 مليون وون كوري جنوبي (32 ألفا و 44 ألف دولار).

يذكر أن أداء شركة سانج يونج تراجع خلال العام الحالي بسبب تداعيات جائحة كورونا التي أدت إلى تراجع أكبر لمبيعات السيارات بشكل عام.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي زاد صافي خسائر الشركة إلى 82ر304 مليار وون مقابل 47ر185 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي إلى 84904 سيارات مقابل 109122 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

يذكر أن الشركة التي تركز على قطاع السيارات من فئة إس.يو.في تنتج مجموعة طرز هي ريسكتون وتيفولي وكوراندو وريكستون سبورتس.

كانت شركة ماهيندرا أند ماهيندرا الهندية قد استحوذت على 70% من أسهم سانج يونج عام 2011 مقابل 523 مليار وون.

وتمتلك الشركة الهندية حاليا 65ر74% من أسهم سانج يونج.

فيديو قد يعجبك: