• المنصور تكشف تفاصيل أول "سيارة كهربائية" محلية الصنع

    05:54 م الثلاثاء 18 يونيو 2019
    المنصور تكشف تفاصيل أول "سيارة كهربائية" محلية الصنع

    أرشيفية

    كتب - محمود أمين:

    قال انكوش أرورا، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة المنصور للسيارات، إن المنصور بصدد إنتاج أول سيارة كهربائية محلية الصنع بالتعاون مع شركة "SAIC" الصينية لصناعة وتطوير السيارات.

    وبحسب وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء، فقد أبرمت شركة "SAIC" المالكة لعلامة إم جي التجارية في وقت سابق اتفاقية تعاون مع مجموعة المنصور لإنشاء مصنع جديد لتجميع سيارات MG في مصر.

    حضر حفل توقيع الاتفاقية بالقاهرة بحسب وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء يينج يونج، رئيس بلدية مدينة شانغهاي، وهان بينج، مستشار الشؤون الاقتصادية بالسفارة الصينية بالقاهرة، وعدد من قيادات شركة المنصور وعلى رأسهم أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي للعمليات.

    وأكد أرورا أن سيارة MG ZS الكهربائية الجديدة بالكامل والمقرر تجميعها محليًا، ستطرح بشكل رسمي في الأسواق المصرية خلال خمسة أشهر من بدء عمل مصنع إم جي الجديد.

    ومن المقرر أن يشمل نشاط المنصور بالإضافة إلى الصناعات التجميعية، مهام البحث والتطوير والتسويق والخدمات اللوجستية والتمويل في الأسواق العالمية.

    يشار إلى أن سيارة إم جي ZS الكهربائية الجديدة المقرر إنتاجها في مصر تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وتعمل ببطارية 44.5 كيلو وات ساعة مبردة بالماء، وتستغرق عملية شحنها بالشاحن البطيئ AC نحو 6 ساعات ونصف لتصل إلي 100% من طاقتها، فيم تستغرق نحو 43 دقيقة فقط لتصل إلى 80% من طاقتها بالشاحن السريع.

    mg1

    إعلان

    إعلان

    إعلان