إعلان

رسميًا.. المنصور تصنع سيارات "MG" في مصر خلال شهور

05:06 م الثلاثاء 18 يونيو 2019

حفل إعلان المنصور وكيلا لـMG في مصر- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

وقعت شركة "SAIC" سايك الصينية لصناعة وتطوير السيارات المالكة لعلامة إم جي، اتفاقية تعاون مع مجموعة المنصور للسيارات، لإنشاء مصنع جديد لتجميع سيارات MG في مصر.

حضر حفل توقيع الاتفاقية بالقاهرة بحسب وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء يينج يونج، رئيس بلدية مدينة شانغهاي، وهان بينج، مستشار الشؤون الاقتصادية بالسفارة الصينية بالقاهرة، وعدد من قيادات شركة المنصور وعلى رأسهم أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة المنصور.

وقال انكوش أرورا، إن مجموعة المنصور تعمل في الوقت الحالي على إنشاء المصنع والمتوقع أن يبدأ العمل خلال الشهور القليلة القادمة.

وأضاف أرورا، في تصريح لوكالة الانباء الصينية، أن المنصور وقعت اتفاقية مشروع مشترك مع "سايك" لتصبح الشركة المصرية الموزع الحصري للعلامة الصيني بمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء.

ومن المقرر أن يشمل نشاط المنصور، البحث والتطوير والتصنيع والتسويق والخدمات اللوجستية والتمويل في الأسواق العالمية.

من جانبه قال تشن هونج إن سايك ستعمل على إدخال منتجات الشركة الجديدة وتقنياتها ونماذجها الجديدة بشكل كبير في السوق المصري.

يأتي الإعلان عن اتفاقية الشراكة بعد يوم واحد من قرار وزارة التجارة والصناعة بإلغاء نسبة المكون المحلي في الصناعة التجميعية للسيارات في مصر والمحددة بـ46%.

وبحسب القرار الجديد، فإنه يجب عودة العمل بقرار وزير الصناعة والثروة المعدنية رقم 136 لسنة 1994 في شأن تقييم نسبة مساهمة خطوط تجميع السيارات.

كما يعاد العمل بقرار وزير التجارة الخارجية رقم 907 لسنة 2005 في شأن نسبة التصنيع المحلي في صناعة تجميع السيارات، وفقًا للبيان.

وأرجعت الوزارة سبب إلغاء قرار تحديد نسبة المكون المحلي عند 45% في صناعة السيارات، إلى رفع الأعباء الإضافية عن شركات التجميع ومنحهم الفرصة لضخ استثمارات جديدة لحين صدور منظومة الحوافز الاستثمارية.

وقالت الوزارة، إنه إلغاء القرار يأتي ضمن خطة الوزارة لوضع رؤية متكاملة لتنمية صناعة وسائل النقل وتوطينها في مصر، بما يسهم في أن تصبح مصر إحدى الدول البارزة في مجال تصنيع وتصدير السيارات.

فيديو قد يعجبك: