لماذا طرحت تويوتا سيارتها كورولا 2020 بأسعار مقاربة لـ2019‎؟

03:11 م الأربعاء 17 أبريل 2019

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت "تويوتا إيجيبت" الأسعار الرسمية للجيل الجديد كليًا من "كورولا" 2020، وذلك على هامش حفل تدشين السيارة الجديدة الذي أقيم، الثلاثاء، بأحد الفنادق شرقي القاهرة.

وتتوفر كورولا 2020 الجديدة بـ5 فئات مختلفة التجهيزات بأسعار تبدأ من 304 آلاف جنيه للفئة الأولى المزودة بناقل حركة يدوي و325 ألف جنيه للفئة الثانية، و362 ألف جنيه للفئة الثالثة، والفئة الرابعة بسعر رسمي 419 ألف جنيه، أما الفئة الأعلى تقدم بـ469 ألف جنيه.

وبالنظر إلى الأسعار يتبين أن الجيل الجديد من "تويوتا كورولا" جاءت أسعاره متوازنة مقارنة بأسعار الجيل السابق؛ كما طرحت الشركة الطراز القياسي المزود بناقل حركة يدوي بأسعار أقل من الفئة القياسية لموديل 2019.

وقال أحمد منصف الرئيس التنفيذي لتويوتا إيجيبت، إن الشركة دخلت في مفاوضات موسعة مع الشركة الأم حتى يتم طرح الجيل الجديد بأسعار مقاربة لأسعار طراز 2019، لمزيد من التنافسية خاصة في ظل الأوضاع الجديدة المحيطة بالسوق المحلي.

ويرى مراقبون أن استيراد تويوتا كورولا من مصانع الشركة اليابانية في تركيا أسهم كذلك في اعتدال أسعارها، ذلك حيث تتمتع الواردات التركية بتخفيضات جمركية بنسبة 90% وفقًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

ويأتي إعلان تويوتا إيجيبت عن كورولا 2020 في مصر، بعد نحو خمسة أشهر من طرحها للمرة الأولى عالميًا على هامش فعاليات معرض جوانزو الدولي للسيارات جنوبي الصين الذي أقيم في نوفمبر 2018.

ويتسم الجيل الجديد كليًا من "تويوتا كورولا" بتصميم ومفهوم مختلف عن الأجيال الأحد عشر السابقة، حيث تم تصميمها وتصنيعها لأول مرة وفقًا لبرنامج تويوتا العالمي الجديد للتصميم (TNGA)، ما يميز التصميم الخارجي بخطوط مستقبلية واستجابة أعلى لديناميكية الهواء.

وبفضل المنصة الجديدة التي بنيت عليها السيارة أصبحت أبعادها تختلف عن أبعاد الجيل السابق، حيث يزيد طول الجيل الجديد بمقدار 10 ملم وعرض بمقدار 5 ملم وأقل ارتفاعًا عن الأرض بمقدار 45 ملم، ليكون بذلك طولها 4.64 متر وعرضها 1.78 متر وارتفاعها 1.435 متر.

وتمتاز كورولا 2020 بتصميم خارجي مستوحى من سيارة تويوتا "كامري" الفارهة، يبرز في مصد الواجهة الأمامية المزود بمصابيح LED أمامية ذات كثافة عالية لرؤية أفضل، ومصابيح خلفية LED بتصميم أنيق ولمسات من الكروم يضفي عليها مظهرًا مختلفًا.

وتستمد السيارة الجديدة طاقتها من محرك يعمل بنظام VVT-I مكون من 4 إسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصانا، مرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك بتقنية CTV.

وتتعدد وسائل الأمان بالسيارة الجديدة أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

وزودت مقصورة النسخة الأحدث من كورولا بعدد كبير من وسائل الترفيه منها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وتكييف هواء أوتوماتيك مزدوج إضافة إلى فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية، وحساسات للأمطار.

كما تتوفر السيارة في فئتها الخامسة بفتحة سقف؛ شاحن لا سلكي لشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التوصيل اللا سلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث، وكونسول وسطي محدث مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، وأبل كار بلاي، إضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا.

يشار إلى أن تويوتا تمكنت من بيع أكثر من 46 مليون نسخة من كورولا في مائة وخمسين دولة حول العالم على مدار خمسين عامًا، وفي عام 2018 حازت كورولا على لقب السيارات الأكثر مبيعًا في العالم بأكثر من مليون نسخة.

إعلان

إعلان

إعلان