شركات عالمية تقف عائقًا أمام "أوروس" الروسية لمنع بيع سياراتها في أوروبا

02:16 م السبت 30 مارس 2019
شركات عالمية تقف عائقًا أمام "أوروس" الروسية لمنع بيع سياراتها في أوروبا

أوروس Senat موديل 2020

القاهرة - (مصراوي):

تخطط شركة "أوروس" الروسية لصناعة وتطوير السيارات الفارهة، للبدء في طرح سياراتها والتي صنعت ضمن برنامج كورتيج للسيارات الرئاسية الروسية بالأسواق الأوروبية.

وبدأت الشركة الروسية في اتخاذ خطواتها الأولى لاقتحام أسواق دول الاتحاد الأوروبي، وذلك من خلال التقدم بطلب إلى المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع للحصول على براءة لماركتها.

وبحسب ما ذكره موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربية فإن الشركة الروسية تواجه صعوبة في الحصول على براءة الاختراع بسبب اعتراض عدد من الشركات في مقدمتها تويوتا اليابانية ولامبورجيني الإيطالية وميشلين الفرنسية بسبب تشابه اسم "أوروس" مع بعض منتجات الشركات الثلاث.

وأبدت الشركات الثلاث انزعاجها من طرح علامة أوروس في السوق الأوروبية، لاحتمالية تأثير ذلك على التنافسية بسبب التشابه الكبير بين اسم العلامة الروسية وسيارات تمتلكها الشركات المعترضة على تواجدها بنفس الاسم.

وتنتج تويوتا طرازًا باسم (Auris)، ولامبورجيني تقدم سيارة رياضية متعددة الاستخدامات باسم (Urus)، فيم تمتلك شركة ميشلين ماركة فرعية تسمى (Taurus) وجميعها قريبة الشبه بعلامة أوروس.

ووفقًا للقناة الروسية فإن حقوقيون روس متخصصون في قانون براءات الاختراع شرعوا بالعمل في المحاكم الأوروبية من أجل الدفاع عن حق الشركة الروسية في حمل اسم ماركة "أوروس" والتي تترجم كـ"روسيا الذهبية".

ومن المتوقع وفقًا لخبراء أن تستغرق المحاكمات فترة طويلة قبل الفصل في أحقية الشركة الروسية بطرح سياراتها بنفس الاسم أو تغييره، وعليه فقد اقترح البعض على الشركة تغيير تسمية ماركتها لتتمكن من إطلاق سياراتها في أوروبا بأسرع وقت ممكن.

كانت أوروس أعلنت خلال مشاركتها بمعرض جنيف الدولي للسيارات الأخير عن سيارتها Senat الفارهة التي تتوفر بنسختين الأولى Senat 600 القصيرة بطول 63ر5 متر وقاعدة عجلات بطول 3.30 متر، والنسخة Senat 700 الأطول بزيادة قدرها مترا كاملا للطول وقاعدة العجلات.

وتشتمل النسخة القصيرة على مقعدين في المؤخرة مع مسند قدم قابل للحركة. وتم تجهيز النسخة الطويلة، التي يتم تقديمها مصفحة بشكل قياسي، بمقاعد استرخاء، ومقاعد متقابلة مع فاصل عن قائد السيارة.

ويتولى دفع نسختي السيارة محرك بنزين V8 تم تطويره بالتعاون مع شركة بورشه الألمانية سعة 4.4 لتر، تتضافر جهوده مع محرك كهربائي لتوليد قوة إجمالية 440 كيلووات/598 حصان.

وبفضل نظام الدفع الرباعي وناقل الحركة الأتوماتيكي المكون من 9 سرعات تتسارع النسخة Senat 600 من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 6.0 ثانية، في حين تقف السرعة القصوى على أعتاب 250 كلم/س.

وتتسارع النسخة Senat 700 من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 9.0 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 160 كلم/س.

إعلان

إعلان

إعلان