إعلان

ما الذي تقدمه لكزس ES350 الجديدة لتباع في مصر بـ2.8 مليون جنيه؟

07:39 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركة "تويوتا موتورز" اليابانية مالكة علامة لكزس التجارية للسيارات الفارهة، عن توافر موديل 2020 من أيقونتها ES-350 السيدان العائلية متوسطة الحجم في السوق المصري بسعر رسمي مليونين و830 ألف جنيه.

تقدم لكزس ES-350 لعملاء السوق المحلي بفئة واحدة من التجهيزات، وتعتمد على سواعد محرك سداسي الاسطوانات سعة 3.5 لتر بقوة 302 حصان ميكانيكي بنظام جر أمامي وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

وتستطيع السيارة الفارهة بفضل قوة محركها أن تنطلق من الثبات إلى 100 كم/س في 6.8 ثانية، وتصل سرعتها القصوى 210 كم، ومتوسط استهلاكها للوقود داخل المدن 9.1 لتر وخارجها 7.1 لقطع 100 كم.

تمتاز السيارة بشبك أمامي كبير باتت تعرف به سيارات لكزس السيدان، وتحيط به مصابيح بتصميم متطور، وفي الخلفية زودت السيارة بأضواء جديدة وجناح مدمج بحافة باب الصندوق الخلفي.

وتمتلك السيارة باقة شبه متكاملة من وسائل الأمان والمساعدة يذكر منها إلى جانب فرامل ABS المانعة للانغلاق ونظان EBD لتوزيع طاقة الفرامل إلكترونيا، نظام التحكم بالثبات ونظام كشف النقاط العمياء والتنبيه عند الخروج عن المسار ومثبت للسرعة وكاميرا وحساسات ركن خلفية ونظام التحكم بتماسك العجلات.

يتوفر بالسيارة أيضًا 8 وسائد هوائية لحماية جميع الركاب في حالات الطوارئ، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات وعجلة قيادة يمكن التحكم من خلالها بالعديد من وظائف المقصورة.

أما وسائل الرفاهية بالمقصورة يتصدرها فتحة سقف بانورامية وستائر كهربائية وزر تشغيل وإغلاق المحرك ونظام تكييف كهربائي ثنائي النطاق ومقاعد من الجلد الفاخر مزود بخاصية التدفئة والتبريد، وإمكانية التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية.

تشتمل المقصورة كذلك على شاشة تحكم لمسية قياس 8 بوصة تتوسط لوحة القيادة وشاشة أخرى قياس 7 بوصة في لوحة العدادات ونظام لشحن الهواتف الذكية لاسلكيًا، ونظامي Apple car play وAndroid، ونظام صوتي من Mark Levinson يرتبط بمشغل CD/DVD ونظام بلوتوث وAUX-USB ومدخل لربط الأجهزة الموسيقيه IPod.

يشار إلى أن سيارة لكزس ES نجحت في الاختبارات التي يجريها البرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة (Euro NCAP)، وتم اختيارها ضمن السيارات الجديدة الأكثر أمانًا في عام 2018.

فيديو قد يعجبك: