أسعار ومواصفات 5 سيارات "هجينة" جديدة متوفرة بمصر في 2019

03:30 م السبت 19 أكتوبر 2019
أسعار ومواصفات 5 سيارات "هجينة" جديدة متوفرة بمصر في 2019

أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

تقف السيارات الهجينة وشبه الهجينة في نطاق وسطي بين السيارات التقليدية المزودة بمحرك احتراق داخلي والأخرى التي تعتمد على الطاقة الكهربائية بنسبة 100 بالمئة، حيث تمتلك نظام مزدوج يمزج بين طاقة الوقود والكهرباء معًا.

وتنتمي السيارات الـ"Hybrid" إلى قائمة السيارات الخضراء الأقل ضررًا على البيئة، حيث يسهم اعتمادها على الطاقة الكهربائية النظيفة في الوصول إلى الحد الأدنى من استهلاك المحرك التقليدي للوقود.

وبالرغم من أن تكنولوجيا السيارات الهجينة تعد أقدم مقارنة بالكهربائية، إلا أنها تتناسب بشكل أكبر مع الأسواق الناشئة لأسباب يأتي في مقدمها أن بطارية السيارة الهجينة تشحن ذاتيا ولا تحتاج إلى مصدر شحن خارجي، كما أن العمر الافتراضي لبطارية السيارة الهجينة أطول من بطارية السيارة الكهربائية.

ويسود العالم في السنوات الأخيرة توجهًا واتفاق شبه جمعي لإحلال السيارات الكهربائية والهجينة بسيارات الاحتراق الداخلي، ذلك بهدف الحد من استهلاك الوقود لخفض الانبعاثات الكربونية التي تعد أحد المسببات الرئيسية للتلوث البيئي والاحتباس الحراري.

ويتوفر في السوق المصري عدد من السيارات "الهجينة" التي تحمل علامات تجارية ألمانية وكورية ويابانية وسويسرية؛ ويمكن التعرف عليها من خلال الصفحات التالية:

الأخبار المتعلقة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان