إعلان

اتفاق مؤقت لإنهاء إضراب عمال "جنرال موتورز"

08:34 ص الخميس 17 أكتوبر 2019

جنرال موتورز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أعلنت نقابة "يونايتد أوتو ووركر" (يو.أيه.دبليو) لعمال صناعة السيارات في الولايات المتحدة أمس الأربعاء، توصل ممثليها إلى اتفاق مؤقت مع إدارة شركة "جنرال موتورز"، أكبر منتج للسيارات في الولايات المتحدة لإنهاء إضراب نحو 50 ألف عامل في الشركة بعد دخوله أسبوعه الخامس.

ومن المقرر إرسال الاتفاق الذي لم يتم الكشف عن تفاصيله إلى مجلس نقابة عمال "يو.أيه.دبليو" في "جنرال موتورز" لإقراره، في حين لم تؤكد الشركة إعلان النقابة.

كان حوالي 50 ألف عامل في "جنرال موتورز" بدأوا إضرابا قبل 31 يوما، للمطالبة بحصة من الأرباح وزيادة المزايا التي يحصلون عليها.

ويقول أعضاء النقابة إن العمال ساهموا في تعافي "جنرال موتورز" من الانهيار الاقتصادي الذي حدث في عام 2008 وإنهم يستحقون تعويضا أفضل عن جهودهم في تلك الفترة.

ويقول تيري ديتس، نائب رئيس نقابة "يو.أيه.دبليو"، إن الأولوية الأولى لفريق التفاوض الذي يمثل عمال "جنرال موتورز" على مستوى الولايات المتحدة هو ضمان عقد عمل جديد قوي وعادل للعمال.

كانت نفقات الرعاية الصحية للعمال أحد الملفات الأساسية للتفاوض بين إدارة "جنرال موتورز" ونقابة العمال. وتريد الشركة الحد من نفقات الرعاية الصحية من خلال تحميل العمال جزءا أكبر منها، في حين يرفض العمال زيادة مساهمتهم في صندوق الرعاية الصحية.

يذكر أن هذا الإضراب هو الأول لعمال "جنرال موتورز" منذ عام 2007 عندما نفذ العمال إضرابا لمدة يومين.

فيديو قد يعجبك: