إعلان

تقرير.. استخدام الإطارات القديمة بعد تجديدها يوفر أموال مالك السيارة

01:05 م الأحد 06 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بون - (د ب أ):

يقل سعر الاطار القديم الذي يباع بعد تجديده بنسبة أربعين في المئة عن نظيره الجديد وهو ما يوفر أموالا لاصحاب الشاحنات وشركات النقل ولكن أصحاب السيارات العادية يمكن أن يلجأوا أيضا لهذا الخيار.

ويقول كلاوس انجيلهارت وهو متحدث باسم شركة كونتيننتال للاطارات إن استخدام الاطارات المجددة أمر شائع بين أصحاب الشاحنات حيث أنها تمثل 41 في المئة من حصة سوق الاطارات.

وفي أوروبا يتعين أن تخضع صناعة تجديد الاطارات لقواعد ولوائح صارمة لضمان السلامة. كما يتعين أن يحمل الاطار المجدد حرف (آر) الذي يرمز إلى عبارة "إطار مجدد" بجانب تاريخ عملية التجديد.

ويقول الخبراء إن الاطار المجدد بصفة عامة يؤدي وظيفته مثل نظيره الجديد.

لكن يان هانين من شركة ميشلان يشير إلى أنه خلافا للاطار الجديد، لا يمكن التكهن بطريقة استخدام الاطار القديم قبل تجديده.

ويتعين دائما الحفاظ على نسبة الضغط الصحيحة داخل الاطار، ويجب على السائقين تجنب القيادة فوق الحواجز عند حواف الطرق التي يمكنها إتلاف جوانب الاطارات وحوافها. ويمكن من أجل تحري السلامة أن يجدد السائقون إطاراتهم القديمة لانهم يعرفون كيف كانت تستخدم.

بيد أن المعدات التي تستخدم في تجديد الاطارات عالية التقنية. ويجري فحص الاطار وإصلاحه قبل صقله وذلك لازالة قطع المطاط على جدرانه الجانبية والناجمة عن الاصلاحات السابقة.

وتجرى عملية التجديد من خلال عملية تسخين الاطار عند درجة حرارة 160 درجة مئوية.

ونظرا لان تجديد الاطار يندرج في إطار عمليات إعادة التدوير، فإن ذلك يحول دون التخلص من الاطارات القديمة بطرق غير مشروعة مثل إلقائها في مكبات غير قانونية.

ويقول هانز­يورجين درشسلر من اتحاد تجار ومجددي الاطارات في ألمانيا إن عملية تجديد الاطار تستهلك نحو 5ر5 لتر من خام النفط في المتوسط مقارنة مع 28 لترا لتصنيع إطار جديد.

ويقول درشسلر إن مالك سيارة (بي إم دبليو) أو مرسيدس من الفئة سي يوفر 160 يورو (193 دولار) إذا اختار إعادة التجديد بدلا من شراء إطارات جديدة.

فيديو قد يعجبك: