إعلان

برلماني: لا إطار زمني للانتهاء من قانون المرور الجديد

04:00 م الأحد 25 مارس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

علق اللواء سعيد طعيمة، عضو لجنة النقل بمجلس النواب على موعد الانتهاء من مناقشة وإقرار قانون المرور الجديد، قائلًا: "المجلس غير ملزم بإطار زمني محدد للانتهاء من أعمال التباحث ومناقشة مشروع قانون المرور الجديد المقدم من مجلس الوزراء".

وأضاف في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن القانون الجديد يحتاج إلى المزيد من التعديلات، مؤكدًا أن مصر ليست بحاجة إلى قانون مروري مكون 95 مادة لضبط الشوارع ومنح التراخيص وغيرها.

واعترض على بعض مواد القانون الجديد، وفي مقدمتها الغرامات المغلظة والتعريفات التي تحتمل بعض التأويلات، قائلًا: "ليس من المنطقي أن يدفع المواطن 4 آلاف جنيه بخلاف الرسوم والضرائب لترخيص سيارة كبيرة".

وأكد أن نجاح القانون الجديد حال إقراره مرهون بتوفير منظومة إلكترونية متكاملة، ضاربًا المثل بالدول الأوروبية التي تتبع هذه النظم لضبط الحركة المرورية بالشوارع والطرق الرئيسية، فضلًا عن استخراج التراخيص وتجديدها وغيرها من المعاملات المرورية.

ولفت إلى أن السنوات الـ20 الأخيرة شهدت وضع 5 قوانين مرورية مختلفة، وجميعها لم يستطع حل الأزمات المرورية التي تعاني منها الدولة المصرية، معللًا بأن المشكلة لا تكمن في القانون ولكن في كيفية تطبيقه على أرض الواقع.

يذكر أن العاصمة المصرية القاهرة تحتل المرتبة الثانية في قائمة أكثر المدن الإفريقية التي تعاني من الاختناقات المرورية، وذلك وفقًا لدراسة بحثية أعدها موقع "Buzznigeria.com" النيجيري ونشرت نتائجها في سبتمبر 2017.

فيديو قد يعجبك: