إعلان

شركة سويسرية تقدم رؤية متطورة للسيارات المستقبلية

02:59 م الأحد 15 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بينما تسعى شركة مرسيدس الألمانية وغيرها من الشركات العالمية إلى التغلب على الصعوبات التقنية لتطوير نظام القيادة الآلية في السيارات، قدمت شركة Rinspeed مفهوماً أكثر تطوراً واستشرافاً للمستقبل بالنسبة للسيارات ذاتية القيادة.

 

     وتعتزم الشركة السويسرية خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف خلال شهر آذار/مارس المقبل كشف النقاب عن نموذج اختباري يوضح مدى تمتع السائق براحة القيادة في المستقبل، عندما يتم إدخال نظام القيادة الآلية ضمن باقة التجهيزات القياسية لسيارات الركوب الحديثة.

 

     وأوضحت الشركة السويسرية أن النموذج «XchangE» الاختباري عبارة عن سيارة صالون مزودة بمنظومة دفع كهربائية، وتوفر مساحة لاستيعاب خمسة ركاب يمكن أن يجلسوا في مقصورتها الفاخرة بشكل متقابل.

     وتمتاز المقاعد المريحة في الأمام بأنها قابلة للدوران، ويمكن تحريك المقود إلى منتصف لوحة القيادة، ولم يعد هناك وجود للكونسول الأوسط المزعج. ووفقاً لرؤية الشركة المطورة فإن الركاب يمكنهم عقد اجتماعات مع تناول القهوة سوياً على متن السيارة عند السير بسرعة تصل إلى 120 كلم/ساعة، وذلك عندما يكون نظام القيادة الآلية مشغلاً.

 

     وأكد فرانز ريندركنيشت، مدير شركة Rinspeed، أنه يتوافر لكل الركاب أنظمة معلومات وترفيه منفصلة، تقدم العديد من محتويات الموسيقى والأفلام وخدمة الإنترنت.

 

     وتسعى الشركة السويسرية باستمرار إلى تقديم رؤى مستقبلية في عالم السيارات خلال فعاليات معرض جنيف، ولكن لم يدخل حتى الآن أي نموذج اختباري  مرحلة الإنتاج القياسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان