إعلان

مهرجان المسرح المصري يحتفي بخالد الصاوي في ندوة وحفل لتوقيع كتابه

10:51 ص الإثنين 14 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:
احتفى مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض بالفنان خالد الصاوي في ندوة وحفل لتوقيع كتابه، وأدار الندوة الكاتب المسرحي إبراهيم الحسيني، بحضور محرر الكتاب محمد عبدالرحمن، والفنان ياسر صادق مدير المهرجان .
في البداية قال الكاتب إبراهيم الحسيني : عندما نتحدث عن خالد الصاوي فلم نتكلم عنه كفنان فقط بل ككاتب وممثل ومخرج وشاعر، فهو شخص فاعل له وجهة نظر لما يحدث ، والكاتب محمد عبدالرحمن حاول في كتابه أن يتحدث عنه كفنان شامل ، فهو يحب الذي يقدمه وتفوق فيه واستطاع أن يثبت وجوده ، فخالد الصاوي يستحق أن يكون ضمن المكرمين في المهرجان القومي للمسرح .
وقال الفنان محمد رياض: من أكثر الأشياء التي أسعدتني في تلك الدورة من المهرجان هي حالة الحب الموجودة، والمسرح يستحق أن يكون له مهرجان كبير ، فمنذ أن كلفت لرئاسته رأيته مهرجان كبير وبدأت العمل مع كل الفريق الذين عملوا بنفس المنطق ونفس النظرة للمهرجان ، وكان هناك العديد من الأحلام التي أود أن أقدمها ومازلنا نحلم بالكثير .
وتابع رياض : الفنان الكبير خالد الصاوي ليس فقط ممثل هو شاعر وكاتب وعندما تواصلنا معه كي نبلغه بتكريمه في الدورة 16 ، كان سعيد جداً لأن المسرح بالنسبة له نقطة فارقة في حياته خاصة أنه سيتم تكريمه كمخرج مسرحي فتحمس جدا ، ولكن حدثت له ظروف خاصة حالت عن حضوره التكريم وأنا رفضت إلغاء ندوة التكريم لأن هذا تكريم من الدولة بموافقة معالي الوزيرة .

وقال الفنان ياسر صادق: شهادتي في خالد الصاوي قد تكون مجروحة من حبي له، كان الفنان خالد الصاوي في حقوق منذ أن كنت في كلية تجارة والفنان محمد رياض في علوم، وفي هذه الفترة كان رواج المسرح به قامات كبيرة وخالد الصاوي إنسان جميل وبعدما أصبح نجم لم يتغير لحظة، ومنذ أن كان طالبا له موقف وقلما أن تجد فناناً في هذا الزمن له موقف واضح.

كما تحدث محرر الكتاب محمد عبدالرحمن عن كيفية إعداده له، قائلا : عندما بدأت العمل على كتاب خالد الصاوي شعرت بورطة ، فخالد الصاوي موسوعة كبيرة وفنان شامل، وكان له مواقف وطنية واضحة وأراء ووجهة نظر، ثم بدأ مدير الندوة تلقي عدد من المداخلات تحدثوا عن خالد الصاوي وتجاربه في المسرح المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان