إعلان

توفت ابنته بالسرطان وهذه أبرز أعماله.. حكايات حسن حسني

09:00 ص الإثنين 20 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

احتفل جمهور الفنان الكبير حسن حسني بعيد ميلاده أمس 19 يونيو.

وفي هذا التقرير نعرض لكم حكايات الراحل حسن حسني:

نشأته

ولد حسن حسني في 19 يونيو عام 1936، بحي القلعة بالقاهرة.

أعماله

قدم الفنان حسن حسني عدة مسلسلات أبرزها: "رأفت الهجان، سلطانة المعز، أبو جبل، رحيم، الأب الروحي، الصعلوك، مريم، مزاج الخير، ابن النظام، العار، اللص والكتاب" وغيرها من الأعمال.

شارك الراحل حسن حسني في عدة مسرحيات منها: "مين فينا الغبي، لعب الحب، ثلاث عقلاء ولكن، المرجيحة، سندريلا والمداح، بيت المرحوم، صبح صبح، عاشقة الجن".

من أشهر أفلام حسن حسني: "هالو كايرو، سمير وشهير وبهير، الديكتاتور، الفرح، دبور، بوبوس، غبي منه فيه، الناظر، حبيبي نائمًا، أيظن، حاحا وتفاحة، كركر، وخيال مآتة" غيرها .

وفاة ابنته

توفيت رشا ابنة الفنان حسن حسني إثر إصابته مرض السرطان، الذي ظلت تعاني منه لأشهر، حتى رحلت عام 2013، وكان والدها يرسل التقارير الطبية الخاصة بها إلى أحد المستشفيات الكبيرة بألمانيا، وجاء الرد أن الحالة حرجة ومتأخرة ولا جدوى من العلاج، وشاء القدر أن يرسل هذا التقرير في نفس يوم وفاتها بمستشفى "الشروق" بالمهندسين، الأمر الذي سبب صدمة كبيرة لوالدها.

اللحظات الأخيرة

قالت فاطمة حسن حسني، ابنة الفنان الراحل حسن حسني، إن والدها شعر بالمرض قبل وفاته بأيام قليلة فقط.

وأضافت فاطمة، خلال حوارها مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، أنه شعر بالمرض يوم الأربعاء، ودخل المستشفى الخميس لإجراء فحوصات طبية؛ لتشخيص حالته المرضية، وبعد عمل الفحوصات الطبية؛ تبين أنه يحاج لإجراء عملية قسطرة في القلب؛ لأن حالته تستدعي ذلك.

وأوضحت ابنة الفنان الراحل حسن حسني، أن والدها كان يمزح معها في المستشفي قبل وفاته، وقال لها "إوعي يجيلي كورونا من الناس اللي هنا دي".

وأكدت أنه كان يشعر بالمرض والتعب خلال العام الماضي كثيرا، ولكنه لم يشكُ من أي أعراض تفيد بوجود مرض في قلبه, موضحة أنه كان مصابا بمرض السكري.

الوفاة

توفي الفنان حسن حسني في الساعات الأولى من 30 مايو 2020، عن عمر يناهز 84 عامًا، بسبب أزمة قلبية.

فيديو قد يعجبك: