إعلان

إمام عمر يتحدث عن بداياته واعتزال شادية وعلاقته بوحيد حامد بمهرجان الإسكندرية السينمائي

02:31 م السبت 08 أكتوبر 2022

كتب- هاني صابر :

عقد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، ندوة للاحتفاء بالإذاعي إمام عمر والذي تم تكريمه في حفل افتتاح المهرجان، وقام بإدارتها الناقد أحمد سعد الدين، وعرض في بداية الندوة فيلم به لقطات لأبرز برامجه.

وبدأ إمام عمر حديثه قائلا: أنا بدأت برنامج السينما عام 76، قبل انطلاق مهرجان القاهرة بـ 4 شهور، وبدأت التعرف على الصحفيين والنقاد وهنا كانت إنطلاقتي الحقيقية.

وتابع: "لم أكن أتوقع التكريم في مهرجان الإسكندرية السينمائي، فأنا دخلت جمعية كتاب ونقاد السينما من خلال سمير عبدالعظيم، ومن هنا بدأت أسافر إلي مهرجان الإسكندرية وكنت سعيد أن بداياتي في الإذاعة وانطلاقتي الحقيقية كانت من خلال رسائل مهرجان الإسكندرية، ووقتها وجدي الحكيم نصحني بعدم التعالي على ميكرفون الإذاعة.

وأضاف إمام عمر: "بعد عام من دخولي مجال الإذاعة ذهبت إلي الجيش وقضيت هناك ٧ سنوات بسبب الحرب، وبعدها بدأت برنامج محطات إضافية ومن هنا كانت انطلاقتي الكبري، وقابلت عمر عبدالعزيز وإسعاد يونس التي كانت تعمل معي في الشرق الأوسط، وبعدها ساعدني الأستاذ صالح مرسي وعملت كصحفي فن وصممت على النجاح.

وتحدث عن فترة عمله مع إسعاد يونس قائلا: "قدمت معها برنامج في رمضان، وانطلقت معهم في برنامج ضيف الفطار واشتهرت في هذه الفترة بالإذاعة لأني كنت أحضر العديد من الضيوف الشهيرة في البرنامج، وأنا أحب التسجيل بالكاسيت ولا أميل للتكنولوجيا الحديثة.

وعن ذهابه لمهرجان كان السينمائي قال: "طلبوا مني وقتها في الإذاعة أن أنقل فعاليات مهرجان كان على الهوا، وكانت مفاجأة بالنسبة لي، وفرقت معي في مشواري.

كما تحدث عن كواليس حواره مع شادية قبل اعتزالها قائلا: "تحدثت معها وذهبت لها بعد ذلك في منزلها، وحكت لي عن كواليس يومها وما تفعله في حياتها، وحينما عدت بالتسجيل إلي الإذاعة طلبوا مني أن أتواصل بأحد الصحفيين ليكتب خبر عن مقابلتي معها، ووجدتها بعد نشر الخبر مباشرة تبحث عني، وهاتفتني وقالت لي إنها ستعتزل الفن، والحوار لم يذاع لأنها طلبت مني ذلك".

وعن علاقته المميزة بالسيناريست وحيد حامد قال: "عرفت وحيد حامد في استراحة الإذاعة، وكنت أجلس معه وهو بالنسبة لي شخصية كبيرة جدا، وجاء لي مرة وقال لي أريد أن أذهب إلي مهرجان كان، واقترحت وقتها على رئيس الإذاعة أن نضع اسمه على الجواب الذي نذهب به إلي مهرجان كان".

وقال المخرج عمر عبدالعزيز: "شهادتي مجروحة في الإذاعي الكبير إمام عمر، وهو يعرف معلومات كثيرة جدا عن نجوم الفن، لكنه لم يستغل يوما معلومة ليست للنشر، فهو نموذج للصحفي والإذاعي المهني، وهو خجول ومنظم جدا بشكل مزعج، ونحن نعتبره خريج معهد سينما.

وافتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي دورته الـ ٣٨، مساء الأربعاء، بحضور عدد كبير من الفنانين.

الدورة الـ 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، أقيمت في مكتبة الإسكندرية بحضور الفنان محمود حميدة الذي تحمل الدورة اسمه.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market