إعلان

والدتها كاتبة معروفة ومشهد تسبب بمشاكل مع ابنتها.. حكايات صفاء الطوخي

05:45 م السبت 22 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

تحتفل الفنانة صفاء الطوخي بعيد ميلادها، اليوم 22 أغسطس، إذ أنها من مواليد عام 1964.

الفنانة صفاء الطوخي هي ابنة الأديب عبدالله الطوخي، والكاتبة فتحية العسال.

درست الفنانة صفاء الطوخي في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه بعد حصولها على شهادة البكالوريوس في عام 1985.

بدأت "صفاء" مشوارها الفني من خلال مسلسل "الباحثة"، عام 1979.

قدمت صفاء الطوخي عدة أعمال تليفزيونية منها "بخط الإيد"، "طلعت روحي"، "أبو العروسة"، "عائلة الحاج نعمان"، "كفر دلهاب"، "سرايا عابدين"، "يونس ولد فضة"، "ولد الغلابة" وأخرهم "البرنس"، الذي عرض رمضان 2020.

كما شاركت الفنانة صفاء الطوخي في أفلام سينمائية منها "ورد مسموم"، "الكبار"، "بوشكاش"، "المصري"، "جاءنا البيان التالي"، "أرض الخوف"، "المهاجر"، "الزمن الصعب"، غيرها من الأعمال.

قالت الفنانة صفاء الطوخي إن مشهد موتها في مسلسل "ولد الغلابة" الذي عُرض في رمضان 2019، تسبب لها في مشاكل مع ابنتها "جميلة".

وأضافت في حوار أجرته لبرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على قناة CBC: "هي فاهمة انه تمثيل بس يبدو انه كان قاسي"، وعن مدى تخلصها من الشخصية ومشاعرها فور الانتهاء من التصوير، أوضحت "دايما بيبقى فيه اكليشيهات غالبا ما بتبقى نصها صح بس مش لاخرها صح، إن الممثل بيتقمص الشخصية وتفضل عايشة معاه كنت بقول يمكن أنا مش ممثلة كويسة لاني برجع لحياتي، لكن ممكن بعد شوية اكتشف ان مودي مش حلو وراكور الحكاية مخلصتش، فأنا لا أتقمص الشخصية طول الوقت ولا أنساها بمجرد الانتهاء من التصوير".

وتابعت "كنت حاملة هم مشهد الموت قبلها لانه صعب وبيترتب عليه الدراما بعد كده، وكان صعب على أحمد اوي لما بيجيلك مشاهد بتلمس مع مشاعرك بتبقى صعبة خاصة مشاهد الموت".

فيديو قد يعجبك: