إعلان

محمد عبدالرحمن يكشف لـ"مصراوي" السبب الحقيقي وراء توقف مسرح مصر

08:01 ص السبت 04 يناير 2020

محمد عبد الرحمن

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

أعرب الكوميديان محمد عبد الرحمن الشهير بـ"توتا"، عن سعادته بما حققه أعضاء فرقة "مسرح مصر"، على مدار 7 سنوات، عُرض فيها 130 مسرحية، تحت قيادة الفنان الكبير أشرف عبدالباقي.

وعن إن الأقاويل المنتشرة بأن توقف "مسرح مصر"، يعود لانشغال أعضائه بعدما أصبحوا نجوما، خاصة وأن المسرح يحتاج وقتا وجهدا، نفى عبدالرحمن، تلك الأقاويل في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إذ قال: "لا والله خالص، كلنا المسرح عندنا رقم 1، والموضوع وما فيه إننا كنا متعاقدين مع شركة والتعاقد مدته انتهت".

وردا على أن هناك العديد من شركات الإنتاج كان من الممكن أن تتعاون معهم لاستكمال العروض بدلا من التوقف، قال إن هذه التفاصيل تعود لأشرف عبد الباقي: "التفاصيل عند أستاذ أشرف، لأنه مساهم بجزء في الإنتاج، وممكن يكون حد اتكلم معاه في عرض ماعجبهوش فأكيد كل التفاصيل عنده، لكننا وقفنا المسرح، لأن العقد خلص".

وعن رده إن تلقى مكالمة هاتفية من الفنان أشرف عبدالباقي، أخبره بها عودتهم لاستكمال المسرح، قال "توتا": "أنا جاهز طبعًا".

وكان الفنان أشرف عبد الباقي، المشرف على فرقة مسرح مصر، قال في تصريحات سابقة لـ"مصراوي"، قبل عرض الموسم السابع، إن قرار عدم تقديم الفرقة عروضا جديدة نهائي ولا رجعة فيه.

وأضاف عبدالباقي: "الفرقة قدمت نحو 120 مسرحية خلال السنوات الماضية، وأصبح من الصعب الاستمرار بنفس القوة خاصة بعد أن ناقشنا أغلب القضايا والمشكلات التي يواجهها المجتمع، وأعتقد أن عدم الاستمرار سيكون أفضل قرار لنا الاَن، فمن الأفضل أن تبتعد وأنت ناجح، على أن يجبرك الفشل على الانسحاب".

واستطرد أشرف: "الحقيقة أن هذا لم يكن السبب الوحيد لعدم الاستكمال، ولكن الفرقة بالكامل تعرضت لضغوط كبيرة خلال الموسم الماضي؛ بسبب انشغال معظمهم بتصوير أعمالهم السينمائية والتليفزيونية، وكان بعضهم يضطر لعدم النوم لفترات طويلة بسبب ضغط التصوير والعروض المسرحية، وأعتقد أن هذا الأمر لم يكن له أي حل خلال الفترة المقبلة، خاصة مع تألق معظم أفرد الفرقة ومشاركتهم في العديد من الأعمال".

وقال أشرف: "القرار بالتأكيد صعب على الفرقة بالكامل، وهذا القرار اتفقنا عليه جميعًا بعد مفاوضات ومداولات، ووجدنا أنه الحل الأمثل لنا جميعًا".

وأنهى أشرف حديثه قائلًا: "رغم أننا اتفقنا على إنهاء عروض الفرقة لكن من الممكن أن نقدم عروضًا أخرى ولكن بشكل مختلف، قد لا تضم كل أعضاء الفرقة، ولكنها في النهاية مجرد اقتراحات لم تتبلور في شكلها النهائي".

فيديو قد يعجبك: