إعلان

صور وفيديوهات| قبل حفيدة أم كلثوم.. أبناء مطربين ساروا على نهج آبائهم

12:33 م الثلاثاء 12 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ضياء مصطفى:

انتقال الموهبة من الأجداد والآباء لأبنائهم ليست جديدة، فهناك أبناء وأحفاد استطاعوا أن يسطروا لأنفسهم تاريخًا كبيرًا في الغناء كما فعل آبائهم وأجدادهم، وأحيانًا حققوا نجاحًا أكبر.

وربما أوضح مثالين على ذلك هما الفنانين على الحجار وإيمان البحر درويش، فالأول حقق نجومية أكبر من والده إبراهيم الحجار، أما الثاني فحقق شهرة كبيرة بعيدا عن اسم جده، المطرب الكبير سيد درويش.

ومؤخرا طلت علينا من خلال "Arabs got talent" المطربة سناء نبيل، وقالت إنها حفيدة أم كلثوم، وأن أخيرة شقيقة جدتها، وأبهرت لجنة تحكيم البرنامج، ومنحها الفنان أحمد حلمي "الباز الذهبي" لتصعد إلى الأدوار النهائية، فهل تستطيع أن تحقق نجاحا كبيرا بعيدا عن ارتباط اسمها باسم كوكب الشرق؟

وفي هذا التقرير نرصد بعض تجارب المطربين الذين ظهروا في السنوات الماضية، وهم من أبناء مطربين، ولكن تباينت نجاحاتهم، وهناك آخرون ما زالوا في بداية الطريق.

محمد أحمد عدوية

استطاع محمد عدوية أن يحقق نجاحا كبيرا مع ظهروه في بداية ألفنيات من خلال أغنية "وشوش الناس"، ثم ألبوم "الطيب أحسن"، وقدم ألبومات أخرى.

ورغم الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها عدوية الصغير ووجوده على الساحة الفنية حتى الآن، فإنه لم يحقق الشهرة التي نالها والدها في الثمانينيات.

أحمد ماهر العطار

خطف أحمد العطار الأنظار بكليبه "عندي بالدنيا"، الذي كان غريبا عن الكليبات السائدة وقتها من ناحية التصوير، وأصدر ألبوم حلم حياتي، واختفى عن الساحة ثم عاد مرة أخرى، لكنه لم يحقق الشهرة والنجاح الكافي، على عكس والده، الذي حقق نجاحات كبيرة في عالم الغناء وشارك في بعض الأفلام.

هاني حسن الأسمر

قبل وفاته صور حسن الأسمر أغنية "صياد" مع ابنه هاني، لينطلق الأخير ويقدم بعض الأغاني لكنه لم يستطع تحقيق الشهرة، التي حظى بها والده.

شيماء الشايب وفاطمة عيد

شيماء الشايب هي ابنة المطربة الشعبية فاطمة عيد، وطرحت مؤخرا برومو ألبومها الجديد "حاسة بيأس"، كما غنت مع والدتها في عدة برامج، لكنها حتى الآن لم تحقق شهرة واسعة بين الجمهور المصري.

جنا عمرو دياب

ما زالت جنا عمرو دياب تتحس أولى خطواتها في عالم الغناء، من خلال تقديمها بعض الأغاني الأجنبية والمصرية، ولم يتضح مشروعها الغنائي بعد للحكم عليها.

ماريتا ووليد عاصي الحلاني

خرج من منزل عاصي الحلاني موهبتين جديدتين في الغناء، ابنه وليد، الذي طرح "عم يسألوا"، بعد فوزه بقلب برنامج "ديو المشاهير"، أما ابنته ماريتا فقد سبقت أخاه بسنوات، وشاركت عاصي في بعض الحفلات، لكنهما ما زالا في خطواتهما الأولى.

محمد فضل شاكر

في فترة اعتزال فضل شاكر، ظهر ابنه محمد على الساحة الفنية، وأعاد طرح أغنية والده "العام الجديد"، كما قدم بعض الأغاني الخاصة به، ويظل هو أيضا في بداية طريقه، لكنه لفت الأنظار له بقوة.

نور الشناوي

هو حفيد الفنان كمال الشناوي، وحفيد علية شقيقة عبد الحليم حافظ، وقدم ألبوم قبل سنة تقريبا، كما طرح في عيد الحب الماضي أغنية سابق زمانه، التي حققت 350 ألف مشاهدة.

أحمد علي الحجار

وكما ورث علي الحجار الموهبة عن والده إبراهيم، ظهر الجيل الثالث من عائلة الحجار، تخرج في المعهد العالي للموسيقى ثم درس في أمريكا، خلال رحلته بالولايات المتحدة، ونال فرصة الغناء بجانب نجوم عالميين مثل كارول كينج وچیسون مراز، كما غنى إحدى أغانيه الخاصة في قاعة "سيمفوني" العريقة بمدينة بوسطن بمصاحبة أوركسترا "بوسطن بوبس".

وطرخ بعض الأغاني بعدما وقع مع ريتشاد الحاج، ورغم موهبته التي احتفى بها الكثيرون، فما زال لم يحقق شهرة كبيرة.

محمد الشرنوبي

هو ابن الملحن الكبير فاروق الشرنوبي وعمه الملحن صلاح الشرنوبي، وانطلق محمد في عالم الغناء والتمثيل، واستطاع أن يحقق نجاحا كبيرا في المجالين، وغنى في أكثر من مناسبة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما طرح قبل أيام ألبومه "زي الفصول الأربعة"، ليستطيع أن يحفر اسمه ممثلا ومطربا بعيدا عن والده وعمه.

خالد منيب

هو ابن شقيق المطرب الراحل عامر منيب، وهو من عائلة فنية، فجدته هي الفنانة ماري منيب، لكن خالد اختار أن يسير على نهج عمه، وما زال في خطواته الأولى في عالم الغناء.

فيديو قد يعجبك: