بعد أزمة تصريحاته عن نجيب محفوظ.. أحمد مراد: "سأغلق باب الرد من جانبي"

05:23 م الأحد 10 نوفمبر 2019
بعد أزمة تصريحاته عن نجيب محفوظ.. أحمد مراد: "سأغلق باب الرد من جانبي"

أحمد مراد

كتبت- منال الجيوشي:

أصدر الكاتب أحمد مراد، بيانا رسميا نشره عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، ردا على الجدل المثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واتهامه بوصف روايات الأديب العالمي نجيب محفوظ بأنها "لا تناسب العصر".

وكتب "مراد": "في زمن تحولت فيه مسئوليات الصحافة من التحليل المنطقي، النقل بالعقل، وإنارة الطريق أمام جمهور القراء، إلى أداة تعتيم وإثارة رخيصة، وابتزاز هدفه الحصول على مشاهدات في صفحات تزدحم بالإعلانات، وبشكل يقترب من محاكم التفتيش في العصور الوسطى".

وتابع: "لن أسمح لهواة الصيد في الماء العكر بالاستمرار، وسأغلق من جانبي باب الرد، بعد تكليف المحامي دكتور حسام لطفي المحامي بالنقض باتخاذ الإجراءات اللازمة".

وأضاف: "ليس لتوقفي دلالة سوى الحرص على التفرغ لعملي، والنأي بقرائي عن متابعات ليس الغرض منها سوى النيل من مسيرة بدأتها بجهد وعرق، فيما يسعى البعض إلى سحبي بعيدًا عنها وتشتيت تفكيري بدون أي هدف قد يخدم المجتمع".

واستكمل: "سيظل أستاذ نجيب محفوظ في طليعة أساتذتي ولو كره البعض وروج لغير ذلك بغير حق، وسأتابع عملي، ولن أسمح لمشاعر الغضب أن تسكن ضلوعي، فالقانون يحكم بيني وبين حملة معاول الهدم، والوقت غالي، لا يتحمل ترهات أشباه المثقفين".

كان "مراد" أوضح في مداخلة هاتفية مع المذيع رامي رضوان على قناة DMC، أن ما يتداول من تصريحات مغلوطة حول وصفه إيقاع بعض روايات "محفوظ" بالبطء الذي لا يتناسب مع تطور العصر مجتزأة وغير صحيحة على الإطلاق.

بيان أحمد مراد

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 576

    عدد المصابين

  • 121

    عدد المتعافين

  • 36

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 642238

    عدد المصابين

  • 139540

    عدد المتعافين

  • 29908

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان