إعلان

فردوس عبدالحميد لمصراوي: حسن الإمام كان يُسميني "الشيماء" لهذا السبب

03:32 م الثلاثاء 29 يناير 2019

الفنانة فردوس عبدالحميد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

قالت الفنانة فردوس عبدالحميد، إنها تعاونت مع مخرج الروائع حسن الإمام في عدد من الأعمال هي "صاحب الجلالة الحب"، "الجنة تحت قدميها"، و "حب فوق البركان".

وأضافت النجمة الكبيرة في تصريحات خاصة لمصراوي: "حسن الإمام كان إنسان مثقف جدًا، كان مهتم بالأدب العالمي وده راجع لثقافته الفرنسية".

وتابعت: "المخرج الراحل امتاز بكادرات مسرحية، فعادة السينما تعتمد على الشوت الواحد، بينما اعتمد الإمام على كادرات مسرحية طويلة حتى أن هناك أحد المشاهد التي جمعتني بالفنانة يسرا في أحد الأعمال، واستمر لمدة 5 دقائق كاملة، وهذا وقت كبير جدًا بالنسبة للسينما".

وأشارت إلى إنه كان مؤمنًا بالمسرح، حتى أنه وضع أمام اسمها في فيلم "الجنة تحت قدميها" لقب "هدية المسرح للسينما فردوس عبدالحميد"، فكان لها معزة خاصة في قلبه.

وأضافت: "حسن الإمام كان شخصية مرحة، وكان عادة ما يناديني بالشيماء من شدة خجلي، وحينما أدخل البلاتوه يطلب من البعض أن يتوقف عن قول أي لفظ لأني أخجل حال سماع كلمة".

واستكملت: "كان يستطيع التعامل مع كل الشخصيات مع تنوعها واختلافها، ويضفي جوا من البهجة والمرح داخل البلاتوه، فكان يلقي الإفيهات ويصاحب كل الممثلين والعمال، فعادة ما تكون كواليس أعماله مليئة بالألفة والود".

واختتمت حديثها قائلة: "مخرج الروائع هو اللقب الذي استحقه عن جدارة المخرج الراحل، وفي حياته العادية كان يقيم الولائم والعزومات لنا داخل منزله، وكان يحب أسرته بشكل كبير، وكان طيب القلب، لا يعرف الحقد والغيرة طريقا لقلبه، وحتى الآن ما زال يحيا بيننا بأعماله".

حسن الإمام رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1988، بعدما أثرى السينما بباقة من أشهر الأعمال أبرزها "بين القصرين"، "خلي بالك من زوزو"، "شفيقة القبطية"، وغيرها من الأعمال.

فيديو قد يعجبك: