إعلان

خاص| حنان شوقي: هكذا نصحتني كريمة مختار في كواليس "البخيل وأنا"

03:37 م الأحد 13 يناير 2019

الفنانة كريمة مختار والفنانة حنان شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مجدي:

حلت أمس الذكرى الثانية على رحيل الفنانة الكبيرة كريمة مختار، والتي تعد واحدة من أشهر أمهات السينما والدراما التليفزيونية، لتميزها بطيبة القلب وعفويتها على الشاشة، لتشتهر باسم "ماما نونا".

في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، تحدثت الفنانة حنان شوقي عن ذكرياتها مع "ماما نونا"، حيث شاركتها بطولة مسلسل "البخيل وأنا" عام 1991، وقالت "تعاونت مع عدد كبير من النجمات التي ظهرن في دور الأم، ولكن التي شعرت أمامها كأنني أقف أمام أمي بجد هي ماما كريمة مختار".

وأضافت: "أيضًا شعرت بهذا الإحساس وأنا أقف أمام ماما تحية كاريوكا التي تعاونت معها في فيلم (ياتحب يا تقب)"، واستطردت: "ماما كريمة مختار واحدة ممن تعلمت منهم كثيرًا في كواليس (البخيل وأنا)، تعلمت منهم التواضع، وحب الآخرين، والاجتهاد، والالتزام بمواعيد التصوير".

وتابعت: "أري نفسي محظوظة جدا لأنني اشتغلت مع كريمة مختار، ومع كل هؤلاء النجوم الكبار منهم فريد شوقي، وتحية كاريوكا".

أتذكر جملة لـ"ماما كريمة" قالت لي في كواليس "البخيل وأنا": "كل ما تكبري وتبقي نجمة لازم تتواضعي"، وختمت كلامها: "ماما كريمة مختار واحدة من أجمل الفنانات في تاريخ مصر، ربنا يرحمها يا رب".

يُذكر أن الفنانة كريمة مختار ولدت 16 يناير عام 1934، ورحلت عن عالمنا في 12 يناير 2017، عن عمر ناهز 83 عامًا، وأنجبت من زوجها نور الدمرداش أربعة أبناء، هم "الإعلامي الكبير معتز الدمرداش، وشريف وهبة وأحمد".

 

فيديو قد يعجبك: