إعلان

خاص| تعرف على "سائق الجونة" الذي أعاد خمسة آلاف دولار لباسم سمرة

11:07 ص الجمعة 28 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجونة- منى الموجي:

مرتديًا ملابس عمله، استعد للقيام بمهامه اليومية، ينتظر مكالمة هاتفية من رئيسه يطلب فيها منه الذهاب لمكان بعينه، ليستقل السيارة التي يقودها عميل جديد، على هذه الصورة اعتاد إسلام محمد، خريج كلية الحقوق، في عمله سائقًا، دون أن يعرف أنه سيكون بطلًا لقصة يصبح من خلالها مثلًا للأمانة، بعد إعادته لمبلغ خمسة آلاف دولار فقدها الفنان باسم سمرة في سيارته.

إسلام سائق من بين العشرات الذين يعملون طوال فترة "الجونة السينمائي"، في منتجع الجونة، يستقل سياراتهم ضيوف المهرجان، ويتنقلون بها للوصول لأماكن فعالياته المختلفة. مر يومه أمس ككل يوم حتى الساعة الثالثة إلا ربع، تلقى اتصالًا هاتفيًا لينقل الفنان باسم سمرة إلى أحد مطاعم الجونة.

يقول إسلام لـ"مصراوي": "تبادلت والفنان باسم سمرة أرقام الهواتف المحمولة بعد وصولنا للمطعم، حتى يتمكن من الاتصال بي عندما يقرر العودة إلى فيلته، لكن حتى الساعة السادسة والنصف تقريبًا لم أتلق منه أي اتصال، وبدأت أستعد للعودة إلى البيت، ووضع السيارة في الجراج، وكعادتي في مساء كل يوم بدأت فحص السيارة وتنظيفها، قبل الصعود لبيتي، فوجدت محفظة".

يواصل "فحصت المحفظة ووجدت فيها بطاقة الفنان باسم سمرة، فحاولت الاتصال به أكثر من مرة، قبل أن يرد عليّ، وكشفت له عن سقوط محفظته في سيارتي، ويبدو أنه لم يكن اكتشف ضياعها حتى وقت مكالمتي له"، ذهب إسلام إلى الفيلا بصحبة مجموعة من أصدقائه، واستقبلهم باسم مرحبًا، والتقط معهم الصور التذكارية، وحاول الاتصال بالقائمين على مهرجان الجونة السينمائي، وتواصل مع مدير الشركة التي يعمل فيها إسلام، ليشيد بأمانة الشاب ونزاهته.

ابن الثمانية والعشرين عامًا، يعمل فترة المهرجان فقط في الجونة وبعدها سيعود للقاهرة، ليباشر عمله هناك، كما يستعد فور عودته لإتمام تفاصيل زواجه من فتاة ارتبط بها قبل عامين ونصف العام تقريبًا، إذ يحتفل بزفافه في شهر أكتوبر المُقبل.

ورغم حاجته للمال، إلا أن تربيته لم تكن لتسمح له بأخذ أموال ليست له، يقول "الحمد لله فضل ونعمة، ربنا رزقني أب وأم ربوني كويس، وأنا بصلي، ومش ممكن أقبل قرش حرام على نفسي"، متابعًا "الشيطان قد يجعل الإنسان يفكر في الاحتفاظ بالمال، خاصة إذا كان يمر بـ(زنقة) ويحتاج إليها، لكن أنا تمسكت برد الأمانة لأهلها".

وعن السبب الذي جعله يبتعد عن العمل في مجال دراسته، قال "تخرجت في كلية الحقوق في جامعة عين شمس في 2012، وعملت لفترة في المجال، لكن شعرت بعدم الراحة، وقررت العمل سائقًا، خاصة أنني كنت أتدرب على تاكسي والدي، وبدأت في العمل ببعض الفنادق وشركات السياحة واكتسبت خبرة جيدة".

"الجونة السينمائي" انطلقت فعاليات دورته الثانية في 20 سبتمبر الجاري، وفي السادسة من مساء الغد، يستعد مسرح المارينا لاستقبال نجوم ونجمات الفن لحضور حفل الختام، وإعلان الجوائز.

فيديو قد يعجبك: