بالصور| نجوم الفن يتوافدون على حفل افتتاح "القومي للمسرح المصري"

09:14 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

القاهرة- مصراوي:

تصوير- إسلام فاروق:

توافد عدد من النجوم على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، لحضور حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الرابعة عشر، دورة (الكاتب المسرحي المصري).

وكانت في مقدمة الحضور وزيرة الثقافة الفنانة د.إيناس عبدالدايم، كما حضر: إلهام شاهين، محمود حميدة، سامي مغاوري، د. مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، ومدير المهرجان الفنان إسماعيل مختار، الفنان أحمد حلاوة رئيس لجنة تحكيم العروض المسرحية وصاحبته حفيدته والفنان مجدي صبحي، وماضي الدقن والفنان عبدالله مشرف والفنان هاني كمال والناقدة د.عايده علام والفنان ياسر صادق رئيس المركز القومي للمسرح، والفنان كريم مغاوري والفنان الكبير فاروق فلوكس.

وتواجد أيضًا المخرج إميل شوقي والفنان القدير محمد أبو داوود والمخرج والفنان خالد جلال ورئيس المهرجان التجريبي المخرج د.جمال ياقوت والفنان مفيد عاشور والفنان أحمد رفعت والفنان محمد رياض والفنان أحمد السلكاوي والفنان عمرو عبدالعزيز والفنان إيهاب فهمي والمخرج والفنان حمادة شوشة والفنان محسن صبري.

المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المُعبّر عن الشخصية المصرية. ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلّاق، ويُحفّز الفِرَق المسرحية على تطوير عروضها فكريًّا وأدائيًّا وتقنيًّا، من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

يُذكر أن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري قد بدأت اليوم مع حفل الافتتاح الاثنين السابع والعشرين من سبتمبر، وسوف تستمر حتى التاسع من أكتوبر المُقبل ويتنافس على جوائز المهرجان ٣٣ عرضا مسرحيا تعرض علي مسارح القاهرة والدخول مجانا للجمهور.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي