• عمرو لم يحسم موقفه ومنير يتراجع.. كواليس النجوم مع تترات رمضان‎

    12:26 م الأربعاء 24 أبريل 2019

    كتب- مصطفى حمزة:

    على عكس السنوات الماضية، فرضت شركات الإنتاج حصارًا على تفاصيل تترات المسلسلات التي من المقرر عرضها في شهر رمضان المقبل، ويعود ذلك بالدرجة الأولى لتردد كثير من المطربين والمطربات في خوض التجربة.

    وعلى الرغم من تأكيدات صناع مسلسل "ولد الغلابة" للفنان أحمد السقا بأن الفنان محمد منير اقترب من تقديم أغنية المقدمة التي كتبها الشاعر تامر حسين، فإن النجم محمد منير نفى في تصريحات خاصة لمصراوي تقديم أغنية للمسلسل.

    واستعانت شركة الإنتاج بالفنان الشعبي محمود الليثي لتقديم أول أغاني الدعاية للعمل "يا جبل ما يهزك ريح"، والتي لحنها محمد عبد المنعم، ووزعها خالد نبيل، وتم الاستقرار على أن تكون أيضا أغنية الختام "حسبما أكد مؤلفها الشاعر عبدالمنعم طه".

    الفنانة أنغام من جهتها كانت قد دخلت مفاوضات مع شركة إعلام المصريين لتقديم أغنية بأحد المسلسلات التي تنتجها الشركة، ورشحت بالفعل واحدة من الأغاني التي سجلتها ضمن ألبومها، لكن مع ذلك لم يصل التفاوض لمرحلة التنفيذ وتحديد اسم المسلسل.

    وبعد 32 عامًا من غنائه مقدمة مسلسل "ينابيع النهر" عاد اسم الفنان عمرو دياب للظهور بقوة لغناء مقدمة مسلسل "زي الشمس"، بطولته الفنانة دينا الشربيني، وذكرت مصادر مقربة منه أنه بالفعل أعد أغنية من ألحانه كتبها الشاعر أمير طعيمة.

    كان المخرج رامي إمام قد حاول العام الماضي إقناع عمرو بغناء مقدمة مسلسل "عوالم خفية" من بطولة عادل إمام، كما ظهر اسم الهضبة من بين المرشحين لتقديم أغنية مسلسل "مليكة" الذي قامت ببطولته أيضا دينا الشربيني.

    عمرو دياب لم يخُض طوال مشواره تجربة تقديم أغاني المسلسلات سوى مرتين، كانت الأولى عام 1987 في مسلسل "آسف لا يوجد حل آخر"، والذي قامت الشركة المنتجة بطرحها كأول ألبوماته الغنائية، وأطلقت عليه في غلاف الألبوم لقب "عندليب الشباب".

    زلزال "الشعبيات"

    الفنان محمد رمضان من جهته حسم أمره مبكرًا، واستثمر النجاح الذي قوبلت به أغنية "عشمي في ربنا"، التي قدمها أحمد شيبة العام الماضي بمسلسل "نسر الصعيد"، وعاد ليتعاون معه هذا العام في أغنية تقدم داخل أحداث مسلسل "زلزال"، وأسند غناء المقدمة للمطرب الكويتي نبيل شعيل، وكان العام الماضي قد استعان بالسعودي إبراهيم الحكمي".

    ويشارك المغني الشعبي محمود الليثي هذا العام بالغناء في أكثر من عمل، منها "شقة فيصل" الذي يقوم فيه بالغناء مع بطله كريم محمود عبد العزيز، بالإضافة لتقديمه أغنية "يا جبل ما يهزك ريح" في مسلسل "ولد الغلابة".

    وللعام الثالث على التوالي، يظهر اسم المطرب وائل الفشني مغنيًا بأحداث المسلسلات، حيث سجل من ألحانه وغنائه أغاني مسلسل "مملكة الغجر"، الذي تقوم ببطولته فيفي عبده وحورية فرغلي.

    كان وائل قد بدأ مشواره بغناء مقدمة مسلسل "واحة الغروب" في رمضان قبل الماضي، وغنى أيضا العام الماضي مقدمة مسلسل "طايع".

    "ممثل ومغنٍ "فكرة بمليون جنيه

    حسبما أعلن شقيقه الفنان أحمد سعد، لن يكتفي الفنان عمرو سعد ببطولة مسلسله "بركة"، ولكنه أيضا يقوم للمرة الأولى بغناء مقدمة مسلسله التي كتبها الشاعر نصر الدين ناجي، ولحنها ووزعها موسيقيا، وبذلك يدخل عمرو في منافسة مع الفنان كريم محمود عبدالعزيز الذي يظهر أيضا مغنيًا في مسلسله "شقة فيصل".

    ويعد الفنان حمادة هلال ثالث أبطال المسلسلات الذين يقدمون أغاني أعمالهم، حيث يقدم هو أيضا أغاني مسلسله "ابن أصول".

    كما يدخل علي ربيع إلى القائمة نفسها، عقب قيامه بتسجيل أغاني مسلسله "فكرة بمليون جنيه"، بينما انضم الفنان سمير غانم إلى مسلسل "سوبرميرو" مغنيًا لمقدمته التي لحنها المغني شريف عبد المنعم، وتقوم ببطولة العمل إيمي سمير غانم.

    باللبناني

    وبأولى تجاربها بتقديم أغنية لمسلسل لبناني انتهت الفنانة شيرين عبدالوهاب من تسجيل "يا بتفكر يا بتحس"، وهى أغنية رومانسية، تحكى من خلال أحداث وقصة مسلسل "خمسة ونص"، وكتب الكلمات علي المولى، وألحان صلاح الكردي.

    أما نوال الزغبي، فبدأت مبكرًا الترويج لأغنية المقدمة بالمسلسل اللبناني "بروفا"، وهي بعنوان "لما بتحسبا"، من كلمات حياة أسبر، ألحان فضل سليمان، وتوزيع عمر صباغ، ويقول مطلع الأغنية "لما بتحسبا وصح بتلعبا أحلامك ماشي بالكون قادر يمنعا".

    إعلان

    إعلان

    إعلان