إعلان

نسرين طافش عن اليوم العالمي للمسرح: أثار في قلبي الشجن والحنين والحب

04:54 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

تذكرت الفنانة نسرين طافش، العروض المسرحية التي شاركت فيها، مثل "النفق" و"ليالي الحصاد"، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للمسرح.

ونشرت "طافش" صورة مجمعة لها عبر حسابها على موقع انستجرام، خلال مشاركتها في بعض العروض، وعلقت عليها قائلة: "يوم المسرح العالمي أثار في قلبي بعض الشجن.. والكثير من الحنين والحب.. تذكرت العروض الرائعة التي قدمتها، تذكرت عشقي الأول وأول لوثة جنون عشتها على تلك الخشبة، أطلقت العنان للهبة التي أعطاها الخالق لي وأعطاني أساليب التعبير عنها".

وأضافت: "داهمني الشوق بلا مقدمات للوقوف على خشبة المسرح.. تذكرت مسرحية كذا انقلاب مع المبدع والقدير أستاذ بسام كوسا والرائعين سوسن أبو عفار وأحمد الأحمد والراحل المبدع نضال سيجري.. تذكرت مسرحية النفق مع الأستاذ القدير فايز قزق وأصدقائي في المعهد العالي للفنون المسرحية.. تذكرت مسرحية تخرجي ليالي الحصاد مع الأستاذ القدير تامر العربيد".

وتابعت: "تذكرت الأشياء الجميلة فقط وكأنه ما كان هناك تعب ولا قلق ولا جهد.. تذكرت عندما كنت أنتهي من مشهد ما ويخبرني أحدهم كم كانت رائعة لحظة تجلي لم أكن فيها على الأرض ولم أعرف حقًا ما فعلت حينها سوى أني كنت أحلق بلا أجنحة.. تحملني روحي بخفة ريشة في سماوات أبعاد الشخصية".

واستطردت "طافش": "على المسرح الأمر مختلف تماما بالأداء وكأنك مستلبس بروح أخرى تعيشها وتتنفسها وتراقبها بكامل إحساسك.. وأتسائل أين هو المسرح في عالمنا العربي.. بعيدًا عن الحروب والصراعات.. أبدعنا في الدراما والسينما ولدينا إمكانيات الإبداع والنجاح في المسرح.. في الوقت الذي لا يزال يشع المسرح القاً وحياة في الغرب على خشبات أوروبا وبرودواي في أمريكا وغيرها.. ولا زال الناس يتدفقون عليه بالآلاف.. من كل أنحاء العالم.. مما يؤكد أنك عندما تصنع فنًا جميلًا سيترك الناس منازلهم ويأتون للفرحة والمتعة والدهشة التي ليس كمثلها دهشة.. إنه عشقي الأول الذي حررني.. إنه المسرح".

واختتمت: "ربما كنت حالمة ولكني لا زلت أؤمن بالمسرح.. عندما تتوفر الظروف التي تليق بجلالته.. تحية لكل من لازالوا مخلصين له، فإني أُقبل جبينكم على صبركم الجميل.. وتحية لكل من هجروه فإني أضم قلوبكم المثقلة بالشوق له وأتفهمكم.. وأختم بمقولة الكاتب المسرحي الكبير الراحل سعد الله ونوس: إننا محكومون بالأمل".

ins

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان