إعلان

مكتبة الاسكندرية تحيي ذكري وليام شكسبير

02:47 م السبت 16 أبريل 2016

شكسبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب –محمد سعيد سليمان :

يشارك مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية في احتفالية "شكسبير 400 إلى أبد الآبدين 2016"، التي تنظمها المكتبة في الفترة من 23 إلى 27 إبريل 2016، بمناسبة ذكرى مرور أربعمائة عام على وفاة الأديب الإنجليزي الكبير ويليام شكسبير، وذلك عن طريق برنامجاً فنياً حافلاً يمتد خلال شهر أبريل بمجموعة أحداث فنية وثقافية تتناول تراث شكسبير من زوايا فنية مختلفة كالسينما، الموسيقى والمسرح.

وقال المايسترو هشام جبر مدير مركز الفنون أن حرص مكتبة الإسكندرية على الاحتفال بويليام شكسبير هو أمر طبيعي نظرا لأن ويليام شكسبير هو ليس مجرد كاتب مسرحي كبير بل هو علامة فارقة في تاريخ المسرح.

ويعد مدرسة مسرحية كبرى. ومن هنا يقدم المركز أحداث فنية كلاسيكية مثل فيلم "ماكبث"، "ضجة فارغة" و"روميو وجوليت" في برنامج السينما، كما تستضيف المكتبة فرقة براج شكسبير في مهرجان ومؤتمر شكسبير وحفل شكسبير في الموسيقى الذي يقدمه اوركسترا مكتبة الاسكندرية لأعمال كبار المؤلفين المستوحاة أو المأخوذة عن اعمال شكسبير.

ويقدم أيضا المركز أعمال فنية تقدم شكسبير بشكل معاصر مثل مسرحية "نساء شكسبير"، أو مجموعة "هيب هوب شكسبير"

جدير بالذكر ان ويليام شكسبير ولد في عام 1564 وتوفي عام 1616 ولذا تقام مجموعة فعاليات ثقافية فنية كبرى احتفاءًا بهذه الذكرى في عدة مؤسسات في العالم.

فيديو قد يعجبك: