بالفيديو| نجما "بنت الجيران" يعتذران للشعب المصري بعد حفل "ستاد القاهرة"

12:27 م الأحد 16 فبراير 2020
بالفيديو| نجما "بنت الجيران" يعتذران للشعب المصري بعد حفل "ستاد القاهرة"

حسن شاكوش وعمر كمال

كتبت- منى الموجي:

نشر مطرب المهرجانات حسن شاكوش، فيديو يجمعه بزميله عمر كمال، عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام"، اعتذرا خلاله عن تقديمهما لأغنية "بنت الجيران" دون حذف الكلمات التي وصفت بالخارجة.

وقال عمر "أغنية (بنت الجيران) جابت 100 مليون مشاهدة وفرحنا 100 مليون واحد في كل مناسباتهم، دلوقتي بنكلم الـ100 مليون اللي سمعونا يقفوا معانا في مشكلة احنا واقعين فيها أنا وشاكوش، وهي غير مقصودة، حفلة الاستاد اتطلبنا ولبينا الندا رغم أن كان فيه خلاف بينا اتحل الحمد لله على ايد الفنان تامر حسني، قلنا نروح نفرح الناس وعدينا كلمة خمور وحشيش في الأغنية اللي كان عليها الجد، وحطينا الأغنية على فلاشة عليها شغلنا كله لأنها حفلة كبيرة ولها ترتيبات خاصة ادينا الناس بتوع الاستاد الفلاشة وللأسف بالغلط اشتغلت النسخة القديمة".

وعرضا الجزء المُعدل في الأغنية بعد حذف الكلمات التي أثارت الغضب على السوشيال ميديا بعد الحفل.

وقال حسن "شغلوا النسخة القديمة، اللي احنا وعدنا الفنان هاني شاكر ان أنا وعمر هنغير الكوبليه ده، ونعدله وهنزلها تاني الشعب يسمعها بالنسخة الجديدة بالإفيه الجميل الحلو اللي الناس كلها حبته واللي حصل فاجئنا".

وأضاف عمر "احنا واقعين في مشكلة كبيرة سمعنا ان فيه اتجاه لوقفنا متنفذش بشكل رسمي، وحسن تعرض لمشكلة كان عنده فرح وحفلة في احد الفنادق وتم حجز فرقته والتحذير انه يجي أي مكان شغل، وهنقع في مشكلة كبيرة مش بس من النقابة لأن فيه حفلات برا مصر والتزامات وعقود وكده ومحدش يرضالنا بضرر لو غلطنا غلطة صلحناها، بنعتذر للشعب المصري ولأستاذ هاني شاكر ولكل الأعضاء المحترمين لو زعلناهم، مترضوش لينا بقطع العيش ووقف الحال، في ناس شغالة ورانا هيتوقف حالها".

واستطرد حسن "الناس كلها بتقول إننا خدنا المهرجان في حتة تانية فيها لحن وغنا اختي واختك تسمعه، وحاولت اداري على الكلمة لما اكتشفت ان النسخة القديمة هي اللي اشتغلت"، وأشار الى أنه لم يجر بروفات قبل الحفل بيوم بسبب ضغط الشغل عليهما، عكس الفنانين المشاركين الذين أجروا بروفات على الأغاني التي قدموها في الحفل، موضحًا "احنا تعبانين ومحدش بيعذر وعلينا التزامات بعقود لو الواحد بيموت لازم يروح الشغل".

وأكد عمر أنهما على استعداد للذهاب إلى النقابة، وكتابة إقرار بعدم ارتكاب نفس الخطأ مرة ثانية، وطلب من النقابة أن تحاسبهما على ما هو قادم "حاسبونا من أول اللي جاي بعد كده، دي أول غلطة لو اتكررت تاني خدوا أي إجراء".

View this post on Instagram

A post shared by حسن شاكوش (@hassan.shakosh) on

وكان نقيب الموسيقيين هاني شاكر فتح النار على أغاني المهرجانات ومطربيها، في بيان صحفي صادر عن النقابة، خاصة بعد حفل عيد الحب الذي أقيم في ستاد القاهرة، جاء فيه "في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات، والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثيرٍ منها".

واستكمل: "وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ(مستمعي الغريزة)، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف".

وأوضح نقيب المهن الموسيقية أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضًا هناك شروطًا عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض على الرذيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

وأكد الفنان هاني شاكر أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ في حفل أقيم في ستاد القاهرة، والتعدي بكلمات تخالف العرف القيمي وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصري، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

يُذكر أن حالة من الغضب انتابت الجمهور، عقب تلفظ مغني المهرجانات حسن شاكوش بجملة "خمور وحشيش" من مهرجان "بنت الجيران" أثناء حفل أقيم الجمعة الماضي بـ"ستاد القاهرة".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 158963

    عدد المصابين

  • 124605

    عدد المتعافين

  • 8747

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 97230307

    عدد المصابين

  • 69732361

    عدد المتعافين

  • 2080304

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي