إعلان

روبن ويليامز.. الكوميديان الذي اضحك الناس ومات مكتئباً

05:57 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

لم يخطر على بال أحد أن يموت الرجل الذي رسم الابتسامة، وتعالت بسبب أصوات الضحكات والقهقات، منتحرا بعد معاناته لفترة طويلة من مرض الاكتئاب.

حيث كانت ملامح الممثل الأمريكي روبن وليامز الدافئة، ونظرته عينه المليئة بالحنان، كفيلتان لتقريبه من قلوب الجميع، وجعل اسمه عنصر جذب يكفي لاجبار المشاهدين إلى الدخول لدور العرض لرؤية أفلامه.

-المنولوجست :

ولد وليامز الذين كان يؤكد اصدقائه على ضحكه الدائم وعلى عدم مفارقة الابتسامة لوجهه، في 21 يوليو 1951، لأب أنجليزي أيرلندي وأم فرنسية، ثم التحق بكلية ديترويت الصباحية، ثم بمدرسة جوليارد للفنون والتي تعد من أهم معاهد الفنون في العالم.

بدأ حياته الفنية كمونولوجسيت، يقدم وصلات كوميدية في المسارح والمقاهي، واشتهر بخفة ظله، وجمله و"قفشاته" التي لم يقم أحد بالقائها من قبل.

-Mork :

كانت شخصية "مورك" هي الخطوة الأولى في حياة ويليامز الفنية الحقيقية، حيث أنه قدم هذا الدور في مسلسل "Happy days"، واستطاع اظهار الكثير من مواهبه في هذا الدور عندما قام بارتجال الكثير من الجمل والحوارات وهو يلعب دور الرجل الذي وصل من الفضاء إلى الأرض مجددا.

-السينما الأطفال والكبار:

بعد تألقه في المسلسلات التليفزيونية التي تلت "مورك"، شارك في مسلسل Star Trek، Whos line is it anyway، وغيرهم.

حتى شارك في فيلم " Popeye"، الذي لعب فيه دور الشخصية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، فتوالت العروض السينمائية عليه، وشارك في أفلام كثيرة مثل Garp ، Moscow on the Hudson، The Best of Times، وغيرهم.
وحرص ويليامز على أن تكون أفلامه مناسبة للجميع، فيشاهدها الكبار مع الأطفال، ويجتمع الجميع أمام الشاشة من أجل الاستمتاع بها.

ولكن أشهر الأفلام التي قدمها والتي ستخلد ذكراه، وتجعله متواجد دائما، هي Hook الذي لعب فيه دور بيتر بان، وقدمه بطريقة مختلفة ومضحكة على الرغم من تقديم قصة بيتر بان في أكثر من فيلم وعمل درامي ومسرحي.

Mrs. Doubtfire" " والذي قدم فيه دور رجل مستهتر، يتظاهر بأنه مربية أطفال من أجل لم شمل عائلته من جديد، وفاز بجائزة جولدن جلوب على تقديمه لهذا الدور.

" Jumanji" ولعب في هذا الفيلم دور الطفل الذي يدخل إلى عالم غامض ويتوه به، عن طريق لعبة مسحورة، ويعود شابا بعد أكثر من عشرين عاما، ليصحح حياته، ويعيدها كما كانت.

وقدم دور المخترع العبقري في فيلم "Flubber" ، وشارك في سلسلة أفلام "night at the museum" مع بين ستيلر، وأوين ويلسون.

الطبيب النفسي والمريض نفسيا:

كام تألق في الأدوار الكوميدية، استطاع ويليامز الخروج من جلده وتقديم أدوار درامية رائعة، فكان من بينها دوره مع آل باتشينو في فيلم "Insomnia"، وحصل على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم "Good will haunting"، الذي لعب فيه دور طبيب نفسي.

كما قدم دور الرجل المريض نفسيا في فيلم "one hour photo" والذي عانى من حالات اعتداءات وهو طفل، فيتعلق بطفل صغير يقوم والده بخيانة والدته، فيلتقط صور له حتى يجبره على العودة إلى عائلته.

" Bicentennial Man" والذي لعب فيه دور رجل الآلي، يتحول إلى انسان مع مرور الوقت، مع آل باتشينو، هيلاري سوانك.

-الجني المطيع:

قام ويليامز بتأدية صوت الجني المطيع والمخلص في سلسلة أفلام ومسلسلات "علاء الدين" الكارتونية.

كما قدم الكثير من الأصوات في الأفلام الكارتونية مثل، Robots، Happy Feet بجزئيه الأول والثاني.

-أقواله التي لم يسر عليها :

كانت له الكثير من الأقوال والتي يطالب فيها الناس بعدم اليأس، والمثابرة، والكفاح من أجل ما يريدوه.

فمن بين أقواله "سيكون لديك أوقات سيئة، ولكنهم بالتأكيد سيفتحون عينيك على أشياء لم تفعلهم حتى الآن".

وقال أيضا "سيكون هناك دائما الكثير لتتعلمه، وهناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يجب عليك فعلها، وحتى الأخطاء قد تتحول مع مرور الوقت لأمور رائعة".

وكان أكثر ما يخشاه ويليامز هو أن ينساه من حوله، فكان يقول "أحيانا تفكر بأنك يجب أن تستمر في عملك لفترات طويلة، وأن تسعى للأفضل حتى لا ينساك الناس".

-الاكتئاب والوفاة المفاجئة:

أصيب ويليامز بأدمان على الكوكاين والكحول في عام 1980، فدخل في مصحة للتأهيل النفسي والعلاج من الأدمان، وفي عام 2006 ذهب إلى المصحة مرة أخرى من أجل إعادة التأهيل مرة أخرى بعد عودته للادمان.
وظل ويليامز يعاني من الاكتئاب لفترات متقطعة، حتى أصيب به مؤخرا ولم يستطع الخروج منه، وفي ساعات متأخرة من مساء أمس، عثرت الشرطة الأمريكية على جثة الممثل الكوميدي الأشهر والأعظم في تاريخ أمريكا والعالم، بمنزله بكاليفورنيا، وهناك الكثير من الشكوك في وفاته منتحرا عن طريق الخنق.

 

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان