إعلان

الأربعاء.. جمهور "زاوية" يشاهد "النسور الصغيرة"

06:48 م الخميس 08 فبراير 2018

النسور الصغيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تبدأ سينما زاوية بوسط البلد يوم الأربعاء المُقبل، الموافق 14 من فبراير الجاري، ولمدة أسبوع عرض الفيلم التسجيلي "النسور الصغيرة" للمخرج محمد رشاد.

ويتناول الفيلم قصة محمد ابن العامل البسيط في الإسكندرية، والذي يعيش معه وحيدا بعد موت والدته، وزواج أخواته، وتربطه به علاقة فاترة، لكن محمد يحلم بالانتقال إلى مدينة القاهرة، ليصبح صانع أفلام، وهناك، يتعرّف على سلمى وبسام، اللذان ولدا لأبوين من يساري السبعينيات، ممن شاركوا في الوقوف ضد ظلم النظام.

ويبدأ محمد فى البحث في حياة والده لعله يجد في تاريخه شيئا مثيرا يستطيع أن يرويه، مما يدفعه لعقد المقارنات بين حياة والده التي قضاها لا يصنع شئ سوى العمل، من أجل كسب قوته، وتربية أبنائه، وبين حياة سعيد والد صديقته سلمى، ومحمود والد صديقه بسام، لتقوده تلك المقارنة إلى الحصول على بعض الإجابات، لكنها تدفعه إلى طرح أسئلة جديدة تصل الماضي بالحاضر الذي يعيشه هو وأبناء جيله الآن.

الفيلم من إخراج محمد رشاد في أولى تجاربه فى إخراج الأفلام الطويلة، ومن إنتاج هالة لطفي، وقد عُرض لأول مرة في مسابقة المهر الطويل بمهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ13، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي في مهرجان مالمو للفيلم العربي.

يُذكر أن مبادرة زاوية بسينما أوديون فى وسط البلد أطلقتها شركة "أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين)" في مارس ٢٠١٤، لتكون أول دار عرض للسينما البديلة في مصر، وينقسم برنامجها ما بين العروض السينمائية والفعاليات، و يشمل مختارات سينمائية عديدة من دول مختلفة: منها أفلام قصيرة و تسجيلية وروائية وتجريبية.

 فيلم نسور صغيرة

فيديو قد يعجبك: