إعلان

مهرجان أسوان السينمائي يناقش "العنف ضد المرأة" في منتدى "نوت"

12:44 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

شعار مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يواصل القائمون على مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الاستعداد للدورة الأولى من المهرجان التي من المقرر انطلاق فعالياتها في الفترة من 20 إلى 27 فبراير المُقبل.

وأعلنت إدارة المهرجان عن إقامة منتدى "نوت"، وتديره الدكتورة عزة كامل، وسيناقش المنتدى قضية العنف ضد المرأة ، وقالت عزة في بيان صحفي صادر عن المهرجان "منتدى نوت هو المحور الموازي لعروض الأفلام بمهرجان أسوان، ومن خلاله سيتم مناقشة قضايا المرأة، ومن ضمنها قضايا العنف ضدها، ومن المقرر أن يحضر هذه المناقشات عدد من الفنانين والمثقفين وممثلي الجهات المعنية في الدولة بقضايا المرأة، لدفعهم لتبني استراتيجيات لمنع العنف ضد المرأة ، ومنع التسامح معه منعاً باتاً".

وأضافت "سنطلق خلال فعاليات المهرجان حملة الوشاح الأبيض، لكي يرتديه ضيوف المهرجان كتعهد شخصي بعدم ارتكاب العنف ضد المرأة أو التغاضي عنه، كما سيحرص المهرجان فى كل دورة من دوراته المُقبلة على تناول قضايا تخص المرأة".

ومن المقرر أن يعرض المنتدى ضمن فعالياته أفلاما ترصد العنف ضد المرأة ، كما سيستضيف في الدورة الأولى عدد من الشخصيات النسائية ذات الحضور والتأثير على المستوى الدولي، إضافة إلى العديد من الشخصيات النسائية ذات التأثير على المستوى المحلي، مثل الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والسفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومي للمرأة ومسؤول لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والدكتورة جيرمان حداد نائبة الأمم المتحدة للسكان والتنمية فى مصر.

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يُقام تحت رعاية وزارتي الثقافة والسياحة والمجلس القومي للمرأة، واختار الفنانة نجلاء فتحي لتكريمها في دورته الأولى.

 

فيديو قد يعجبك: