إعلان

من هنّ الفائزات بجوائز المرأة العربية لعام 2013؟

03:06 م الأربعاء 11 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارات، أقيم حفل جوائز المرأة العربية للعام 2013 في أبوظبي، والذي شهدته أكثر من 400 امرأة يمثلن الإمارات السبع.

وقد اُختيرت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي المرأة العربية الملهمة للعام 2013، وحصلت سعادة رجاء القرق، مدير مجموعة عيسى صالح القرق، على جائزة إنجاز العمر.   

وحول ذلك، قالت سعادة رجاء القرق: "تأتي هذه الليلة لتؤكد مدى عظمة رؤية وقيادة هذا الوطن. واليوم تبرهن دولة الإمارات العربية المتحدة أنها تحقّق الإنجاز تلو الآخر، وتفوق التوقعات العالمية لقدرتها على التطوّر ومنافسة الدول المتقدمة في العالم. وفي خضم كل ذلك تأتي النساء في طليعة هذا التطوّر، لا سيّما أنهن يعتبرن مكوناً أصيلاً في رؤية الوطن التي يمكن أن تتحقّق إذا واصلنا استلهام روح الآباء المؤسسين."

 

جوائز المرأة العربية تأسست في العام 2009 من خلال مجموعة (ITP Consumer) للنشر، ويقام الحفل سنوياً في الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والكويت، وستنضم المملكة العربية السعودية في العام 2014. وقد تمّ تكريم أكثر من 165 امرأة حتى الآن من مختلف المجالات بما في ذلك قطاعات الأعمال والتعليم والفنون والطب والأدب والرياضة والأزياء والإعلام وريادة الأعمال. كما يتمّ اختيار الفائزات من قبل لجنة تحكيم خاصة بعد دراسة وتمحيص يستمران لمدة 3 أشهر. وترأس لجنة تحكيم العام 2013 الدكتورة مناهل ثابت، مؤسس ورئيس مركز سمارت تيبس للاستشارات,  وتضم في عضويتها نخبة من الخبراء من مختلف التخصصات، وممثلات عن الإمارات السبع.

 

قائمة الفائزات بجوائز المرأة العربية للعام 2013

منى القرق: سيدة أعمال العام

بدور الرقباني: التعليم

الشيخة حور بنت سلطان         : الفنون

الدكتورة نجاة مكي: فنانة العام

رشا الدهناني: رائدة أعمال العام

نور النومان: الأدب

سميرة مرشد الرميثي: الرياضة

الشيخة مدّية الشرقي: مصمّمة أزياء العام

الجود لوتاه: أفضل مصمّمة أزياء شابة

سعاد لطفي: الطب

سمو الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان: الأعمال الإنسانية للعام

سعادة منى المرّي: الإعلام

دبي أبو الهول: الموهبة الصاعدة

معالي رزان خليفة المبارك: الفئة الحكومية

سمو الشيخة جواهر بنت سلطان القاسمي: المرأة الملهمة في الإمارات العربية المتحدة للعام 2013

معالي رجاء عيسى القرق: جائزة إنجاز الحياة

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان